منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: يا أبتاه أغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون - تاريخ الحدث: إبريل/11/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58068
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: يا أبتاه أغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
    إضافة: إبريل/10/2017 في 1:50مساءً

يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ، لأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ مَاذَا يَفْعَلُونَ

11 نيسان 2017

مساكن بني هارون

39 وهذه مساكِنُهم بِحَسَبِ حُدودِ مُخيماتِهم: لِبَني هارون، مِن عَشيرَةِ القَهاتِيِّين (لانها علَيهم وَقَعَتِ القُرعَة) 40 أعطَوا حَبْرونَ في أرضِ يَهوذا وما حَولَها مِنَ المَراعي. 41 وأَمَّا الحُقولُ وقُراها، فأَعْطَوها لِكالِبَ بنِ يَفنة. 42 وأعْطَوا بَني هارونَ مُدُنَ المَلجَأ: حَبْرونَ ولبِنَةَ ومَراعِيَها وبَتِّيرَ وأَشتَموعَ ومَراعِيَها 43 وحيلينَ ومَراعِيَها ودَبيرَ ومَراعِيَها 44 وعاشان ومَراعِيَها وبَيتَ شَمسَ ومَراعِيَها،45ومِن سِبطِ بَنْيامينَ: جَبع ومَراعِيَها وعَلاَّمَتَ ومَراعِيَها وعناتوتَ ومَراعِيَها. جَميعُ مُدُنِهم ثَلاثَ عَشرَةَ مَدينةً بِحَسَبِ عَشائِرِهم. مساكن سائر اللاولين 46 ولبَني قَهاتَ الباقينَ مِنِ عَشيرَةِ السِّبطِ أَعطَوا مِن نِصفِ سِبطِ مَنسَّى عَشْرَ مُدُنٍ بِالقُرعَة. 47 وأَعطَوا بَني جِرْشومَ بِحَسَبِ عَشائِرِهم، مِن سِبطِ يَسَّاكَرَ وسِبطِ أَشيرَ وسِبطِ نَفْتاليَ وسِبطِ مَنَسَّى في باشان، ثَلاثَ عَشرَةَ مَدينَة. 48 وبَني مَرارِيَ بِحَسَبِ عَشائِرِهم، مِن سِبطِ رَاوبينَ وسِبطِ جادٍ وسِبطِ زَبولونَ، اِثَنَتَي عَشرَةَ مَدينَةً بِالقُرعَة. 49 فأَعْطى بَنو إِسْرائيلَ اللاَّوِّيينَ هذه المُدُنَ ومَراعِيَها. 50 وأعطَوا بِالقُرعَةِ، مِن سِبطِ بَني يَهوذا وسِبطِ بَني شِمْعونَ وسِبطِ بَني بَنْيامين، هذه المُدُنَ الَّتي سَمَّوها بأسماء. 51 وبَعض عَشائِر بَني قَهاتَ كانت مُدُنُ أرضِهم مِن سِبطِ افْراثيم، 52فأعطَوهم مُدُنَ المَلجَأ: شَكيمَ ومَراعِيَها في جَبَلِ افْرائيم، وجازَرَ ومَراعِيَها 53 وبُقْمَعامَ ومَراعِيَها وبَيتَ حورونَ ومَراعِيَها 54وإدالونَ ومَراعِيَها وجَتَّ رِمونَ ومَراعِيَها،ِ55 ومِن نِصفِ سِبطِ مَنَسَّى، عانيرَ ومَراعِيَها وبَلْعامَ ومَراعِيَها، كُلَّ ذلك لِعَشيَؤ بَني قَهاتَ الباقين. 56 وأعطَوا بَني جِرْشوم، مِن عَشيرَةِ نِصفِ سِبطِ مَنَسَّى، جَولان في باشان ومَراعِيَها وعَشْتاروتَ ومَراعِيَها، 57 ومِن سِبطِ يَسَّاكَرَ، قادَشَ ومَراعِيَها ودُبْراتَ ومَراعيها 58 ورابرتَ ومَراعِيَها وعانيمَ ومَراعِيَها،59 ومِن سِبطِ أَشير، ماشمالَ ومَراعِيَها وعَبْدونَ ومَراعِيَها 60 وحوقوقَ ومَراعِيَها ورَحوبَ ومَراعِيَها، 61 ومِن سِبطِ نَفْتالي، قادَشَ في الجَليلِ ومَراعِيَها وحَمونَ ومَراجميَها ويريَتاخيمَ ومَراعِيَها. 62 ولبني مَرارِيَ الباقينَ مِن سِبطِ زَبولون، أَعطَوا رِمونوَ ومَراعِيَها وتابورَ ومَراعِيَها، 63 وفي عِبرِ اردُنِّ اريحا، شَرقِيَّ الأردُنّ، مِن سِبطِ رَاوبين، باصَرَ في البَرِّيَّةِ ومَراعِيَها ويَهصَةَ ومَراعِيَها 64 وقديموتَ ومَراعِيَها ومَيفَعَتَ ومَراعِيَها ،65 ومِن سِبطِ جادٍ راموتَ في جِلْعادَ ومَراعِيَها ومَحْتائيمَ ومَراعِيَها 66 وحَشبونَ ومَراعِيَها ويَعْزيرَ ومَراعِيَها.

أخبار الأيام الأول 6: 39 - 66

لنتعلم

"آية (لو 23: 34): فَقَالَ يَسُوعُ: «يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ، لأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ مَاذَا يَفْعَلُونَ». وَإِذِ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ اقْتَرَعُوا عَلَيْهَا."

قال هذا ليس لأنه غير قادر على الغفران بنفسه، وإنما لكي يُعلمنا أن نصلي من أجل مضطهدينا، لا بالكلام فحسب وإنما بالعمل أيضًا. يقول: "اغفر لهم" إن كانوا يتوبون، فإنه رحوم بالنسبة للتائبين، إن كانوا يريدون أن يغسلوا بالإيمان خطاياهم الكثيرة التي ارتكبوها.

اسمحوا لهم أن يتثقفوا بأعمالكم أن لم يكن هناك طريق آخر. قابلوا غضبهم بالوداعة، وعجرفتهم بالتواضع، وتجديفهم بصلواتكم... لنثبت باللطف الحقيقي إننا إخوتهم، ولنتمثل بالرب الذي احتمل الظلم فتتبارون في احتمال الظلم والإهانة والاحتقار حتى لا يكون للشيطان مكان في قلوبكم ينبت فيه عشبه.

إن كان السيد المسيح قد حمل خطايانا، فقد رُفع على الصليب عاريًا ليفتدينا من عار الخطية. قلنا في تفسير مت 27: 35، أن الثياب المقتسمة أربعة أقسام تشير إلى الكنيسة الممتدة إلى أربع جهات المسكونة، أما القميص الذي كان منسوجًا من فوق (يو 19: 23) الذي اقترعوا عليه دون أن يُشق، فيشير إلى الكنيسة التي ينبغي أن تحمل سمة عريسها، فتوجد سماوية (منسوجة من فوق) وبلا انشقاق أو انقسام.

أن يسوع المسيح هو مخلص العالم، والدليل على ذلك هو الملايين من المسيحيين الذين دعاهم المسيح ووهبهم نعمة الخلاص المجانية التي قدمها بدمه على الصليب، وغيّر حياتهم بقوة روحه القدوس نحو القداسة والتوبة والخدمة، في كافة أرجاء العالم، ومن ضمنها دول الشرق الأوسط، وأعطتهم الحياة المسيحية الجديدة الفرح والشكران والتكريس والمقاسمة.

لأَنَّكَ أَنْتَ يَا رَبُّ صَالِحٌ وَغَفُورٌ وَكَثِيرُ الرَّحْمَةِ لِكُلِّ الدَّاعِينَ إِلَيْكَ. - المزامير 86: 5

نَشْكُرُكُ، يا أبانا، مِنْ جَديد عَلى وُضُوحِ الكِتابِ المُقَدَّس. وَنَشْكُركُ عَلى غِناه الَّذي هُوَ بَرَكَة عَظيمَة لِحَياتِنا، يا رَبّ. فَماذا عَسَانا أنْ نَقول؟ فَالكَلِماتُ تَعْجَزُ عَنِ التَّعْبيرِ عَنْ شُكْرِنا. وَالأبَدِيَّةُ كُلُّها لا تَكْفي للتَّعْبيرِ عَنْ شُكْرِ قُلوبِنا لأنَّكَ انْتَشَلْتَنا مِنَ الظَّلامِ، وَأنْقَذْتَنا مِنَ المَوْتِ، وَأعْطَيْتَنا حَياةً بِقُدْرَتِكَ وَسُلْطانِكَ.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --