منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ - تاريخ الحدث: إبريل/07/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58159
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ
    إضافة: إبريل/06/2017 في 1:00مساءً

فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ

7 نيسان 2017

3. بَيت داود - بنو داوُد

3 وهولاءَ بَنو داوُدَ الَّذينَ وُلدوا لَه بِحَبرون: البِكرُ امْنون مِن احينوعَمَ اليِزْرَعيليَّة، والثَّاني دانيئيلُ مِن ابيجائيلَ الكَرمَلِيَّة،2 والثَّالِثُ أَبْشالومُ، آبنُ مَعكَة، بِنتِ تَمْاي، مَلِكِ جَشور، والرَّابع ادونيَّا، آبنُ حَجيت، 3 والخامِسُ شَفَطْيا مِن ابيطال، والسَّادِسُ يِترَعامُ مِن عَجلَةَ آمراتِه. 4 وُلدَ لَه سِتَّةٌ بِحَبْرون، ومَلَكَ هُناكَ سَبعَ سَنَواتٍ وسِتَّةَ اشهُر. ومَلَكَ ثَلاثًا وثَلاثينَ سَنةً بِاورَشَليم. 5 وهولاءِ الَّذينَ وُلدوا لَه في أورشليم: شِمْعا وشوبابُ وناتان وسُليمان، أَربَعَتُهم مِن بَتْشوعَ ، بِنتِ عَمِّيئيل،6 وِيبْحارُ وأَليشاماعُ وأَليفالَطُ7 ونوجَهُ ونافِجُ ولافيعُ8 وأَليشاماعُ وأَلْياداعُ واليفالَط:9 مملُهم بَنو داوُد، ما خَلا بَني السَّرارِيّ. وكانت تامارُ أختهم.

ملوك. يهوذا

10وآبنُ سُلَيمان: رَحَبْعام، واَبنُه ابِيَّا، واَبنُه آسا، وآبنُه يوشافاط، 11 واَبنُه يورام، وأبنُه أَحَزْيا، واَبنُه يوآش، 12 واَبنُه امَصْيا، واَبنُه عَزَرْيا، وآبنُه يوِتام، 13 وآبنُه آحاز، وابنُه حِزقِيَّا، وآبنُه مَنسَّى، 14 واَبنُه آمون، وآبنُه يوشِيَّا.15وبَنو يوشِيَّا: البِكرُ يوحانان، والثَّاني يويا قيم، والثَّالِثُ صِدقِيَّا، والرَّابع شلُوم. 16 وابْنا يوياقيم: يَكُنْيا وصِدقِيَّا.

السلالة الملكية بعد الجلاء

17 وبَنو يَكُنْيا الأَسير: شتأَلْتيئيلُ آبنُه، 18 ثُمَّ مَلْكيرامُ وفَدايا وشَنْأصَّارُ ويَقَمْيا وهوشاماعُ ونَدَبْيا.19 وآبْنا فَدايا: زَرُبَّابَلُ وشِمْعي. وبَنو زَُربَّابَل: مَشُلاَّمُ وحَنَنْيا، وَكانت شَلوميتُ أختهما،ْ 20 وحَشوبَةُ وأُوهَلُ وبَرَكْيا وحَسَدْيا ويوشَبَ حاسَد: خَمسَة. 21 وآبنُ حَنَنْيا: فَلَطْيا، وبَنو أَشَعْيا وبَنو رَفايا وبَنو ارْنان وبَنو عوبَدْيا وبَنو شَكَنْيا. 22 وبَنو شَكَنْيا: شَمَعْيا وحَطُّوشُ وِيجآلُ وباريحُ ونَعَرْيا وشافاط: سِتَّة. 23 وبَنو نَعَرْيا: أَلْيوعَعنيُّ وحِزقِيَّا وعَزْريقام: ثَلاثَة. 24 وبَنو أَلْيوعَمنيَّ: هودايا وأَلْياشيبُ وفَلايا وعَقُّوبُ ويوحانان ودَلايا وعَناني: سَبعَة.

أخبار الأيام الأول 3

لنتعلم

"آية (زك 14: 4): وَتَقِفُ قَدَمَاهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ الَّذِي قُدَّامَ أُورُشَلِيمَ مِنَ الشَّرْقِ، فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ مِنْ وَسَطِهِ نَحْوَ الشَّرْقِ وَنَحْوَ الْغَرْبِ وَادِيًا عَظِيمًا جِدًّا، وَيَنْتَقِلُ نِصْفُ الْجَبَلِ نَحْوَ الشِّمَالِ، وَنِصْفُهُ نَحْوَ الْجَنُوبِ. "

إذ تتحطم أورشليم القديمة الحرفية الناموسية لتقوم فينا أورشليم الجديدة الروحية، ليسكن فيها الرب ويحارب عنها ويسندها معلنًا صليبه فيها. إذ سقط الإنسان تحت سبي إبليس وانهار أمام الخطايا (الأمم) تقدم خالقه ليحرره، إذ قيل: "فيخرج الرب ويحارب تلك الأمم كما في يوم حربه يوم القتال" . تقدم الرب بنفسه ليحارب إبليس بكل شروره ليحرر الإنسان من سطوته. ويعلق القديس ديديموس الضرير على كلمة "خرج" بقوله: نعم، يقول ربنا ومخلصنا عن نفسه في الإنجيل: "لأني خرجت من قبل الله (الآب) وأتيت، لأني لم آتِ من نفسي لأن ذاك أرسلني" (يو 8: 42). وبنفس المعني يقول حبقوق لله: "خرجت لخلاص شعبك، لخلاص مسيحك، سحقت رأس بيت الشرير، معريًا الأساس حتى العنق" (حب 3: 13). وكما يخرج ويأتي إلى من يخلصهم كذلك يخرج بصورة أوضح عندما يصنع حربًا (ضد إبليس). جاء في سفر ميخا: "فإن هوذا الرب يخرج من مكانه وينزل ويمشي على شوامخ الأرض" (مي 1: 13)، وفي إشعياء: الرب كالجبار يخرج كرجل حروب ينهض غيرته، يهتف ويصرخ ويقوى على أعدائه" (إش 42: 13). في تدخل الله الإعجازي لينقذ المؤمنين، قد تتحقق هذه الآيات حرفيًا، وينشق جبل الزيتون، فمن نقل جبل المقطم يومًا قادر أن يشق جبل الزيتون. ومن شق البحر الأحمر لينجي شعبه، قد يصنع ذلك فعلًا لينجي شعبه، وليظهر لهم قوته ليؤمنوا به. وحين ينشق الجبل يهربون إلى جواء جبالي= أي وادي الجبال ويصلون إلى آصل= آصل= أي مكان منعزل.

«فهوذا يأتي اليوم المتقد كالتنور، وكل المستكبرين وكل فاعلي الشر يكونون قشاً ويحرقهم اليوم الآتي ... ولكم أيها المتقون اسمي تشرق شمس البر والشفاء في أجنحتها» (ملا1:4،2).

الرب سوف يحكم على كل الأرض

"ويكون الرب ملكاً على كل الأرض. في ذلك اليوم يكون الرب وحده واسمه وحده" (زكريا 14: 9).

"ثم بوق الملاك السابع فحدثت أصوات عظيمة في السماء قائلةً قد صارت ممالك العالم لربنا ومسيحه فسيملك إلى أبد الآبدين" (رؤيا 11: 15).

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --