منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ - تاريخ الحدث: إبريل/06/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58041
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ
    إضافة: إبريل/05/2017 في 12:45مساءً

حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ

6 نيسان 2017

2. يهوذا - بنو إسرائيل

2 وهولاء بَنو إسرائيل: رأوبينُ وشِمْعونُ ولاوي ويهوذا ويَسَّاكَرُ وزَبولونُ2 ودان ويوسُفُ وبَنْيامينُ ونَفْتالي وجادٌ وأشير.

سلالة يهوذا

3 وبَنو يَهوذا: عير وأونان وشيلَة. ثَلاثَتُهم وُلدوا لَه مِن بِنتِ شوعِ الكنعانية. وكان عير، بِكرُ يَهوذا، شِرِّيرًا في عَينَيِ الرَّبِّ فأماتَه.4 وَولَدَت لَه تامارُ كنته فارَصَ وزارَح. فمَجْموعُ بَني يَهوذا خَمسَة. 5 وآبْنا فارَص: حَصْرونُ وحامول. 6 وبَنو زارَح: زِمْري وايتان وهَيمان كلَكولُ ودارَع. مَجْموعُهم خَمسَة. 7 ومِن بَني كَرميِ عاكار، الَّذي جَلَبَ الشؤمَ على إسْرائيلَ بِتعَدِّيه في أمرِ المَحرم.8 واَبنُ إيتان: عَزَرْيا.

2. يهوذا - أصل داود

9 وبَنو حَصْرونَ الَّذينَ وُلدوا لَه: يَرَحْمَئيلُ ورامٌ وكلوباي . 10ورامٌ وَلَدَ عَمِّيناداب، وعَمِّينادابُ وَلَدَ نَحْشون، رَئيسَ بَني يَهوذا. 11 ونَحْشونُ وَلَدَ سلَمْا، وسَلماْ وَلَدَ بوعَز، 12 وبوعَزُ وَلَدَ عوبيد، وعوبيدُ وَلَدَ يَسَّى، 13 وَبسَّى وَلَدَ بكرَه- أَلياَبَ والثَّانيَ ابينادابَ والثَّالِثَ شِمْعا 14والَرَّابعَ نَتَنائيلَ والخامسَ رَدَّايْ 15والسَّادِسَ أوصم والسَّابع داوُد، 16 واختَيهِم صَرويةَ وابيجائيل. وبَنو صَرويَة: أبيشايُ ولوآبُ وعَسائيل: ثَلاثَة. 17 وأبيجائيلُ وَلَدَت عَماسا، وأبو عَماسا هو ياتَرُ الإسْماعيلي

كالب

18 وكالِبُ بن حَصْرونَ وَلَدَ مِن عَزوبَةَ إمراتِه يَريعوت. وهولاءَ بَنوها: ياشَرُ وشوبابُ وأَرْدون 19 وماتَت عَزوبَة، فاتَخَذَ كالِبُ لَه أَفْراتَة، فوَلَدَت لَه حورًا 20 وحوٌ ر وَلَدَ اوري، وأوري وَلَدَ بَصْلائيل. 21 ثُمَّ دَخَلَ حَصْرونُ على بنتِ ماكير، أَبي جِلْعاد، واتَّخَذَها وهو ابنُ سِتًّينَ سَنَة، فوَلَدَت لَه سَجوب. 22 وسجوبُ وَلَدَ يائير. وكانت لَه ثَلاثٌ وعِشرونَ مَدينَةً في أرضِ جِلْعاد 24 وبَعدَ وَفاةِ حَصْرون ، دَخَلَ كالِبُ على أَفْراتَة، وكانت لِحَصْرونَ أَبيه آمرَأَةً أيضًا، فوَلَدَت لَه أَشْحور، أَبا تَقوع.

يَرَحْمَئيل

25 وبَنو يرحمئيل، بِكرِ حَصْرون: رامُ بِكرُه، ثمَّ بونَة وأَورَنُ وأَوصَمُ وأَحِيَّة. 26 وكان لِيَرَحْمَئيلَ إمرَأَةٌ أخْرى آسمُها عَطارَة، وهي امّ أَونام. 27 وبَنو رام، بِكرِ يَرَحْمَئيل: ماعَص ويامينُ وعاقَر. 28 وابْنا أَونام: شَمَّايُ وياداع. وآبْنا شَمَّاي: نادابُ وأَبيشور. 29 واسِمُ أمرَأَةِ أَبيشور: أَبيحائيل. ووَلَدَت لَه أَحْبان وموليد. 30 وآبْنا ناداب: سالَدُ وأَفَّاثيم. وماتَ سالَدُ بِلا بَنين. 31 وابنُ افَّائيم: يِشْعي، وآبنُ يِشْعي: شيشان، وأبنُ شيشان: أَحْلاي. 32 وابنا ياداع، أَخي شَمَّاي: ياتَرُ ويوناتان. وماتَ ياتَرُ بِلا بَنين. 33 وآبْنا يوناتان: قالَتُ وزازا. هولاءِ بَنو يَرَحْمئيل. 34 ولم يَكُنْ لِشيشان بَنون ، بل بَنات، وكان لِشيشان خادِمٌ مِصرِيٌّ اَسمُه يَرْحاع،35فأَعْطى شيشان اَبنَتَه لِيَرحاعَ خادِمِه آمرَاةً، فوَلَدَت لَه عَتَّاي. 36 وعَتَّايُ وَلَدَ ناتان، وناتان وَلَدَ زاباد، 37 وزابادُ وَلَدَ افْلال، وأَفْلالُ وَلَدَ عوبيد، 38 وعوبيدُ وَلَدَ ياهو، وياهو وَلَدَ عَزَرْيا، 39 وعَزَرْيا وَلَدَ حالَص، وحالَصُ وَلَدَ أَلْعاسة 40وأَلْعاسةُ وَلَد َسسماي، وسِممْايُ وَلَدَ شلُوم، 41 وشلُومُ وَلَدَ بَقَمْيا، وبَقَمْيا وَلَدَ أَليشاماع.

كالب

42 وبَنو كالِب، أَخي يَرَحْمَئيل: ميشاعُ بكرُه وهو أَبو زيف، وبَنو مَريشَة، أبي حَبْرون. 43 وبَنو حَبْرون: قورَحُ وتَفوحُ وراقَمُ وشامعَ. 44 وشامعُ وَلَدَ راحَم، أبا يُرْقَعام. وراقَمُ. وَلَدَ شَمَّاي 45 وآبنُ شَمَّاي هو شمَعون، وشمعون هو أَبو بَيتَ صور. 46 ووَلَدَت عَيفَةُ، سُرِّيَّةُ كالِب، حاران وموصا وجازيز، وحاران وَلَدَ جازيز. 47 وبَنو يَهْداي: راجَمُ ويوتامُ وجَيشان وفالَطُ وعَيفَةُ وشاعَف. 48 ووَلَدَت مَعكَة، سُرِّيَّةُ كالِب، شابَرَ وترحَنَة. 49 ووَلَدَت شاعَف، أبا مَدمَنة، وشَوى، آبا مَكبينا وآبا جبْعا. وبِنتُ كالِبَ هي عَكَسَة. 50 هولاءَ بَنو كالِب.

حور

51 وسلَمْا، أبَو بَيتَ لَحْم، وحاريف أبو بَيتَ جادير. 52 وبَنو شوبال، أبي قِريَةَ يَعاريم: هارؤَة، أي نِصفُ الماناحْتِيِّين،53 وعَشائِرُ قِريَةَ يَعاريم: اليِرتِيُّونَ والفوتيونَ والشمُّاتِيُّونَ والمِشْراعِيُّون، ومِن هولاءَ خرَجَ الصَّرعِيّونَ والأَشْتاؤوليُّون. 54وبَنو سَلْما: بَيتَ لَحْمُ والنَّطوفيُّونَ وعَطْروتُ بَيتَ يوآبَ ونصفُ الماناحْتِيَينَ والصَّرعِيّون،ِ55 وعَشائِرُ السُّفرْين، سُكان يَعْبيص، والتِّرعِيُّونَ والشِّمعِيُّونَ والسُّوكِيُّون، وهُم القَيييُّون الخارِجونَ مِن حَمَّة أبي بَيتَ ريكاب. 230 فأَخَذَ جشورُ وأَرامُ مَزارعَ يائيرَ مِنهم مع قَناةَ وتوابِعِها، سِتِّينَ مَدينة. هولاءِ كلُهم بَنو ماكيرَ أَبي جِلْعاد.

أخبار الأيام الأول 2

لنتعلم

(إنجيل يوحنا 14: 3) وَإِنْ مَضَيْتُ وَأَعْدَدْتُ لَكُمْ مَكَانًا آتِي أَيْضًا وَآخُذُكُمْ إِلَيَّ، حَتَّى حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا.

يري القديس يوحنا الذهبي الفم أن التلاميذ قد اضطربوا جدًا، خاصة بعدما كشف السيد المسيح عما سيفعله بطرس الرسول. فإن كان هذا التلميذ قد اتسم بالغيرة المتقدة، وكان في رفقة السيد، وقد أعلن رغبته أن يقدم حياته من أجل المسيح سينكره ثلاث مرات فأي رجاء لهم؟ لهذا قدم لهم السيد الحديث التالي لينزع ما في نفوسهم من اضطراب، ويفتح أمامهم أبواب الرجاء للتمتع بالسماء.

ذهاب السيد المسيح هو فتح للطريق، إذ يُعد الموضع، ويعطي حق العبور به إلى مملكة المجد الأبدي. إنه يعود بذاكرتهم إلى موكب الشعب القديم حيث كان يتقدمهم ليلتمس لهم منزلًا (عد ١٠: ٣٣)، هكذا يتقدمهم السيد ليعبر بهم مسيرة الثلاثة أيام، أي مسيرة القيامة، والنصرة على الموت، ليجد الكل مواضع في السماء.

يرى السيد المسيح القيادات الدينية مع الشعب وهم في اضطراب شديد يريدون الخلاص منه، ويصرخون: "اصلبه، اصلبه!" لذا أوصى تلاميذه ألا يلحق هذا الاضطراب بقلوبهم، فإنه بينما يضطرب العالم حوله للخلاص من يسوع، إذا به ينطلق بإرادته ليفتح باب المجد حتى لمقاوميه. إنه يود خلاص الجميع.

جاء التعبير "آخذكم إليَّ" في اليونانية يحمل فيضًا من الحب والشوق والانجذاب نحو السيد المسيح. هذا هو عمل الروح القدس الذي يسكب الحب في القلب، فيشتاق إلى اللقاء معه وجهًا لوجه، وأن ينضم إلى حضنهم، حيث يستدفئ بقوة حب المسيح الفائق له. ما ننعم به من جاذبية الآن إلى السيد وثبوت فيه هو عربون لما سنناله، ولكن لا يمكن أن يُقارن به.

قبل الله الكلمة أن يصير إنسانًا، وحلّ بيننا، وصار مواطنًا معنا في عالمنا، لكي يحملنا إلى وطنه السماوي ننعم بالشركة في الطبيعة الإلهية، ونُحسب أهل بيت الله (أف ٢: ١٩). صارت شهوة قلبنا أن نقول مع الرسول: "لي اشتهاء أن أنطلق وأكون مع المسيح ذاك أفضل جدًا" (في ١: ٢٣)، نتبعه حيثما ذهب (رؤ ١٤: ٤). هذه هي طلبة العريس السماوي من أجل عروسه: "يكونون معي حيث أكون أنا" (يو ١٧: ٢٤)، أي تتمتع العروس بالخدر السماوي.

يتساءل القديس أغسطينوس كيف يعد السيد المسيح بأنه يذهب ليعد لنا مكانًا وفي نفس الوقت يقول: "في بيت أبي مواضع كثيرة"، أي معَدَّة بالفعل؟ يجيب على ذلك بأنه بالفعل قد أعدها مسبقًا بتدبيره من أجلنا، وأنه يتمم ذلك في شيء من التفصيل العملي الدقيق. وذلك كما نرى في الأناجيل السيد المسيح يختار تلاميذه ويقدم لهم الدعوة، ومع ذلك يقول الرسول: "اختارنا قبل تأسيس العالم" (أف ١: ٤). هكذا تم تعيينهم قبل تأسيس العالم بخطته الإلهية، وحقق ذلك عمليًا عندما تجسد ودعا التلاميذ والرسل.

عند مجيء المسيح ثانيــة سنختبر حقيقة خلاصنــا . ففي 1 كورنثوس 1 : 7-8 يقول الوحي:" حتى أنكم لستم ناقصين في موهبة ما وانتم مـــــتوقعون استعلان ربنا يسوع المسيح الذي سيثبتكم أيضا الى النهاية بلا لوم في يوم ربنا يسوع المسيح.".

هل تأتي إليه ؟ تعال أسرع قبل مجيء الاختطاف . تعال ولا تؤجل .

يقول الشاهد بهذا : نعم أنا آتي سريعاً

آمين . تعال أيها الرب يسوع

رؤيا 22: 20

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --