منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: دُعِيتُمْ لِلْحُرِّيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ - تاريخ الحدث: إبريل/05/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58272
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: دُعِيتُمْ لِلْحُرِّيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ
    إضافة: إبريل/04/2017 في 12:58مساءً

دُعِيتُمْ لِلْحُرِّيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ

5 نيسان 2017

أخبار الأيام الأول

الانساب قبل داود - ا. مِن آدم إلى اسرائيل - أصل الجماعات الثلاث الكبرى

1 آدَمُ وشيتٌ وانوش،2 وقَينان ومَهْلَلْئيلُ ويارد ،3 وأَخْنوخُ ومَتوشالَحُ ولامَك،4 ونوحٌ وسامٌ وحام ويافث.

بَنو يافَث

5 وبَنو يافَث: جومَرُ وماجوج ومادايُ وياوان وتوبَلُ وماشَكُ وتيراس. 6 وبَنو جومَر: أَشْكَنازُ وديفاتُ وتوجَرمَة. 7 ويَنو ياوان: اليشَةُ ؤَترْشيش وكِتِّيمُ ودودائيم.

بنو حام

8 وبَنو حام: كوشٌ ومِصْراثيمُ وفوطٌ وكنعان. 9 وبَنو كوش: سَبا وحَويلَةُ وسَبْتا ورَعْما وسَبْتَكا. وبَنو رَعْما: شَبا ودَدان. 10 وكوشٌ وَلَدَ نمْرود، وهو اَوَلُ جبَارٍ في الأرض. 11 ومِصْرائيِمُ وَلَدَ لوديمَ وعَناميمَ ولَهابيمَ ولَفْتوحيم، 12 وفتْروسيمَ و كسْلوحيمَ، الَّذينَ خَرَجَ مِنهُم الفَلِسطينييًّونَ كفْتوريم. 13 وكنعان وَلَدَ صَيدونَ بِكرَه وحِثًّا14 واليَبوسِيِّينَ والامورِّيينَ والجِرْجاشِيِّينْ 15والحُوِّّيينَ والعَرْقِيِّينَ والسِّينيِّين 16 والأَرْوادِيِّينَ والصَّمارِيِّينَ والحَماتِيِّين. بنو سام 17 وبَنو سام: عَيلامُ أشور وأرفَكْشادُ ولودٌ أرام وعوصٌ وحولٌ وجاثَرُ وماشَك. 18 وأَرفَكْشادُ وَلَدَ شالَح، وشالَحُ وَلَدَ عابَر. 19 ووُلدَ لِعابَرَ ابنان اَسمُ أحدهما فالَج، لانه في أيامه انقسَمَتِ الأرض، واسمُ اخيه يقطان. 20 وُيقطان وَلَدَ الْمودادَ وشالَفَ وحَضْرَمَوت وبارَحَ 21 وهَدورامَ واوزالَ ودِقلَةَ 22 وعَيبالَ وأَبيمائيلَ وشَبا 23 واوفيرَ وحَويلَةَ ولوباب. هولاءَ كلُهم بَنو يقطان. من سام إلى إبراهيم 24 سامٌ وأَرفَكْشادُ وشالَحُ 25 وعابَرُ وفالَجُ ورَعو 26 وسَروج وناحورُ وتارَح27 وإبرام وهو إِبْراهيم. 28 وابْنا ابراهيمَ إِسحقُ وإِسْماعيل. 29 وهذه سُلالَتُهم:

بنو إسماعيل

30 ومِشمْاعُ ودومَةُ ومَسَّا وحَدادُ وتَيما 31 ويَطورُ ونافيشُ وقِدمَة. هولاءَ بَنو إِسْماعيل. 32 وأَمَّا بَنو قَطورة، سُرّيَّةِ ابراهيمَ فانها وَلَدَت زِمْران وُلقْشان ومَدان ومِدينَ وَيشْباقَ وشوحًا. وابنا يُقْشان: شَبا ودَدان. 33 وبَنو مِديَن: عَيفَةُ وعِفْرٌ وحَنوكُ وأبيداعُ وألْداعة. هولاء َكلهم بَنو قطورَة. 34 ووَلَدَ ابْراهيمُ إِسحق. واَبْنا اسحقَ عيسو واِسْرائيل. 35 وبَنو عيسو: اليفازُ ورَعوئيلُ وَيعوشُ ويَعْلامُْ وقورَح. 36 وبَنو اليفاز: تيهان واومارُ وصَفْيٌ وجَعْتامُ وقَنازُ وتمْناعُ وعَماليق. 37 وبَنو رَعوئيل: ناحَتُ وزارَخُ وشَمَّةُ ومِزَّة.

سعير

38 وبَنو سِعير: لوطان وشوبالُ وصِبْعونُ وعانة وديشونُ وإيصَرُ وديشان. 39 واَبنا لوطان: حوري وهومام. وأخت لوطان: تِمْناع . 40 وبَنو شوبال: عَلْيان وماناحَتُ وعَيبالُ وشَفْيٌ وأونام. واَبْنا صِبْعون : آية وعانة. 41 و1بنُ عانة: ديشون. وبَنو ديشون: حَمْران وأشْبان وَيتْران وكَران 42 وبَنو إيصر: بلْهان وزَعْوان ويَعْقان. واَبْنا ديشان: عوصٌ وأران.

ملوك أدوم

43 وهولاءَ المُلوكُ الَّذينَ مَلَكوا في ارضِ أدوم قَبلَ أن يَملِكَ مَلِكٌ في بَني إسْرائيل: بالَعُ بن بَعور، وآسمُ مَدينَتِه دِنْهابَة.44 وماتَ بالَع، فمَلَكَ مَكانه يوبابُ بنُ زارَحَ مِن بُصرَة، 45 وماتَ يوباب، فمَلَكَ مَكانه حوشامُ مِن أَرضِ التَّيمانيَين. 46 ومات حوشام، فمَلَكَ مَكانه هَدَدُ بنُ بَدَدَ الَّذي كَسَرَ مِديَنَ في حقوق موَآب، واسمُ مَدينَتِه عَويت. 47 وماتَ هَدَد. فمَلَكَ مَكا نَه سَملَةُ مِن مَسْريقَة. 48 وماتَ سَملَة، فمَلَكَ مَكانه شاوُلُ مِن رَحبَةِ النهْر. 49 وماتَ شاوُل، فمَلَكَ مَكانه بَعلَ حانان بنُ عَكْبور.ِ 50 وماتَ بَعلَ حانان، فمَلَكَ مَكانه هَدَد، واَسمُ مَدينَتِه فاعي، وآسِمُ امرأته مَهيطَبْئيل، بِنتُ مَطرِد، حَفيدَةِ ميزهَب.

زعماء أدوم

51 وماتَ هَدَد. وكان زُعماءُ أدوم: الزَّعيمَ تِمْناعَ والزَّعيمَ عُلوَةَ والزَّعيمَ يَتيتَ 52 والزَّعيمَ اهْليبامَةَ والزَّعيمَ ايلَةَ والزَّعيمَ فينونَ 53 والزعيمَ قَنازَ والزَّعيمَ تَيمان والزَّعيمَ مِبْصارَ 54 والزعيمَ مَجْديئيلَ والزَّعيمَ عيرام. هؤلاءَ زُعَماءُ أدوم.

أخبار الأيام الأول 1

لنتعلم

"آية (غل 5: 13): فَإِنَّكُمْ إِنَّمَا دُعِيتُمْ لِلْحُرِّيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ. غَيْرَ أَنَّهُ لاَ تُصَيِّرُوا الْحُرِّيَّةَ فُرْصَةً لِلْجَسَدِ، بَلْ بِالْمَحَبَّةِ اخْدِمُوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا."

تكمن الخطورة في أن يقود التحرر من الطقوس الناموسية المؤمنين إلى المبالغة، هذه التي لا يمكننا الاحتماء منها إلا بممارسة أعمال الحب المسيحي. إنجيل النعمة يحمينا ضد التسيب، إذ يجب ألا نخلط بين الحرية والانحلال. فالتحرر من الشرائع التي هي تحت الناموس لا تعني التخلي عن الالتزام. ولكن عِوضًا عن ذلك، يدعونا إلى تحمل مسئوليات أعظم للحياة تحت النعمة، فالإنجيل يطالبنا بما هو أكثر وليس ما هو أقل مما يطلبه الناموس، فإنه وإن طالبنا فقط بالحب، لكنه لم يحدد مضمون هذا الطلب الواحد وحدوده مقدمًا.

يبدأ الرسول هنا الجزء التعليمي وهو مرتبط بالجزء العقائدي. ولقد دار الجزء العقيدي حول التحرر من الناموس، إذ حررنا المسيح الذي آمنا به لذلك أصبح الموضوع العملي الآن هو كيف نستخدم الحرية التي حررنا بها المسيح ملتزمين بالسلوك الأدبي والأخلاقي. وكأن الرسول يريد أن يقول لا تفهموا الحرية خطأ، فلا تتركوا أنفسكم لشهواتكم، بل بحريتكم انقادوا للروح لتتذوقوا السمائيات. لقد رفع المسيح عنا نير الناموس فلا تكن هذه فرصة لنرفس بل لنجرى للأمام. وكيف نجرى للأمام؟ هذا بأن نخدم بمحبة فلنخلع نير الناموس ونضع بدلًا منه نير الحب للمسيح وللآخرين، وهذا ألذ وأخف لأن المسيح يحمله معنا. الناموس الأدبي يلزمنا بالمحبة ويخضعنا تحت قيادة الروح للسلوك حسب الروح وليس حسب الجسد " لأن الله لم يدعنا للنجاسة بل في القداسة" (1تس7:4). والله حين يدعو الآن في عهد النعمة فهو يعطى قوة من الروح القدس الذي حل فينا لتساندنا. أما في العهد القديم فكان الشعب يمتنع عن الخطية في كبت خوفًا من العقوبات كالرجم. أما في العهد الجديد فلقد وهبنا الله القداسة (1تس13:3، 3:4).

بل بالمحبة إخدموا بعضكم بعضا: قارن مع (رو8:13) " لا تكونوا مديونين لأحد بشيء غير أن تحبوا بعضكم بعضًا" ويقصد الرسول أن الإنسان المسيحي يشعر بأنه أخذ الكثير من المسيح وهو غير مستحق، ويتساءل كيف أرد الجميل لله؟ لا يوجد طريق سوى أن أحب أولاد الله وأخدمهم، ألم يصلب المسيح لأجلهم، إذًا هو يحبهم، وطالما هو يحبهم فلأخدمهم. لذلك يقول بولس أنه مديون لليونانيين والبرابرة، للحكماء والجهلاء (رو14:1). ومعلمنا يوحنا يقول إن مَنْ يحب ينتقل من الموت إلى الحياة (1يو14:3) والمحبة في المسيحية ارتفعت عن الناموس فصارت "أحبوا أعدائكم" بدلًا من " تحب قريبك كنفسك" وقارن مع (يو25:17، 26+1يو 7:4-12).

الروح القدس دائماً إلى جانبنا إنه معنا في المعركة ضد الخطية والشر. وفي حقيقة الأمر فإن هذه المعركة قد حسمها الرب يسوع المسيح بنفسه على الصليب. لقد انتصر الله على الخطية وعلى الموت ونلنا الغفران بدمه على الصليب.

ولكن عمل الله فينا لا بد وأن يقترن أيضاً بإرادتنا ورغبتنا وحريتنا لأن نتغير وهذا يقتضي الوقت والجهد. الروح القدس يرشدك في هذا الطريق. وحينئذ تكون واضحاً تماماً للتمييز بين الخير والشر. أدع كل شيء باسمه الحقيقي لا تتهاون مع الشر، كل تعدٍ وكل تهاون فهو خطية. اعترف بها أمام الرب واتركها وتأكد أن روح الله القدوس يعمل معك وبك من أجل خلاص نفسك.

إذاً أن المحبة هي بالفعل تكميل الناموس: " لأَنَّ كُلَّ النَّامُوسِ فِي كَلِمَةٍ وَاحِدَةٍ يُكْمَلُ:«تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ»." (غلاطية 5: 14). كذلك المحبة هي بالفعل " وَصِيَّةً جَدِيدَةً " (يوحنا 13: 34) لأنها ثمر الطبيعة الجديدة (غلاطية 5: 22)، الذي ينمو كلما سار بالطبيعة الجديدة هؤلاء من حصلوا عليها.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --