منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: مَعَنَا الرَّبُّ إِلهُنَا لِيُسَاعِدَنَا وَيُحَارِبَ حروبنا - تاريخ الحدث: مارس/31/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58068
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: مَعَنَا الرَّبُّ إِلهُنَا لِيُسَاعِدَنَا وَيُحَارِبَ حروبنا
    إضافة: مارس/30/2017 في 12:14مساءً

مَعَنَا الرَّبُّ إِلهُنَا لِيُسَاعِدَنَا وَيُحَارِبَ حُرُوبَنَا

31 آذار 2017

بهاء أورشليم

62 إِنَي لِأَجْلِ صِهْيونَ لا أَسكُت ولِأَجْلِ أُورَشَليمَ لا أَهدَأ حتَّى يَخرُجَ كضِياءٍ بِرُّها وكمَشعَلٍ مُتَّقِدٍ خَلاصُها. 2 فتَرى الأُمَمُ بِرَّكِ وجَميعُ المُلوكِ مَجدَكِ وتُدعَينَ بِآسم جَديد يُعَيِّنُه فَمُ الرَّبّ 3 وتَكونينَ إِكْليلَ فَخْرٍ في يَدِ الرَّبّ وتاجَ مُلكٍ في كَفِّ إِلهِكِ. 4 لا يُقالُ لَكِ مِن بَعدُ: (( المَهْجورة )) ولِأَرضِكِ لا يُقالُ مِن بَعدُ: (( الدَّمار )) بل تُدْعَينَ: (( رِضايَ فيها )) وأَرضُكِ تُدْعى (( المُتَزوِّجة )) لِأَنَّ الرَّبَّ يَرْضى عَنكِ وأَرضَكِ تَكونُ مُتَزَوِّجة. 5 فكَما أَنَّ شابّاً يَتَزِوَّجُ بِكراً كذلك بَنوكِ يَتَزوَّجونَكِ وكسُرورِ العَريسِ بِالعَروس يُسَرُّ بكِ إِلهُكِ. 6 على أَسوارِكِ يا أُورَشَليم أَقَمتُ حُرَّاساً لا يَسكُتونَ نَهاراً ولا لَيلاً يا ذاكِري الرَّبِّ لا تَتَوَقَّفوا 7 ولا تَدَعوه يَتَوَقَّف حَتَّى يُقِرَّ أُورَشَليم ويَجعَلَها تَسبِحَةً في الأَرض. 8 أَقسَمَ الرَّبُّ بِيَمينِه وبِذِراعِ عِزَّتِه: (( لا أَجعَلَنَّ حِنطَتَكِ مِن بَعدُ طَعاماً لِأَعْدائِكِ ولا يَشرَبَنَّ بَنو الغَريبِ نَبيذَكِ الَّذي تَعِبتِ فيه. 9 بلِ الَّذينَ جَمَعوا الحِنطَة هم يأكُلوَنها وُيسَبِّحونَ الرَّبّ والَّذينَ جَمَعوا قِطافَ العِنَب هم يَشرَبونَه في دِيارِ قُدْسي )).

الخاتمة

10 أُعبُروا آعبُروا بِالأَبْواب هَيِّئوا طَريقَ الشَّعْب مَهِّدوا مهِّدوا السَّبيل حَصُّوه مِنَ الحِجارة إِرفَعوا الرَّايَةَ لِلشُّعوب 11 هذا ما أَسمَعَه الرَّبُّ إِلى أَقاصي الأَرض: قولوا لِآبنَةِ صِهْيون: هُوَذا خَلاصُكِ آتٍ هُوَذا جَزاؤُه معَه وأُجرَتُه أَمامَه. 12 وهُم يُدعَونَ (( الشَّعبَ المُقَدَّس )) (( مُفتدَيِ الرَّبّ )) وأَنتِ تُدعَينَ (( المَطْلوبَة )) (( المَدينَةَ غيرَ المَهْجورة )).

إشعيا 62

لنتعلم

"آية (2 أخ 32: 8): مَعَهُ ذِرَاعُ بَشَرٍ، وَمَعَنَا الرَّبُّ إِلهُنَا لِيُسَاعِدَنَا وَيُحَارِبَ حُرُوبَنَا». فَاسْتَنَدَ الشَّعْبُ عَلَى كَلاَمِ حَزَقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا."

عزيزي القارئ قبل أن تبدا بقراءة السطور أدناه اقرأ سفر أخبار الملوك الثاني – 32  كاملا.

بعد كل ما تم من إصلاحات إلا أن الله يبغى الكمال لشعبه فهناك من مازال إيمانه ضعيف وهناك من مازال متعلقا بأوثانه فنجد الله يسمح بهذه التجربة والهدف:-

1. مزيد من التنقية.

2. زيادة الإيمان حين يرى الشعب يد الله ضد أعداء الله وشعب الله.

وحزقيا ربما تعجب لماذا سمح الله بهذه التجربة بالرغم من أمانته إلا أنه صبر وتمسك بإيمانه ومن يصبر إلى النهاية يرى أعاجيب عناية الله وأمانته مع شعبه. فالله أتى بسنحاريب إلى أورشليم لا ليأخذها إنما ليتمجد الله فيه أمام أعين شعبه ويخلص الله شعبه بأعجوبة من أعظم أعدائه. وفي  تشاور هو ورؤساءه = لم يكن حكمهُ مستبداً. وفي  طموا جميع العيون = لم نسمع خلال هذا الحصار عن أن الشعب إحتاج للماء أو للطعام داخل أورشليم لكن الجيش المحاصر عانى من قلة المياه.وفي  النهر الجارى = كان هذا النهر موجوداً في القديم وإندثر مع الأيام. وفي وبنى كل السور المنهدم = إنهدم في زمان أبيه أحاز لقلة الإعتناء به. مدينة داود = قسم من مدينة أورشليم وسميت صهيون، والأكمة، وكانت بقرب الهيكل والقلعة وهو إستحكام لمدينة داود أو قلعة أو مخزن سلاح أو سور. ولاحظ آية (7) مأخوذة من قول إليشع، وهذا يعنى أن حزقيا كان قارئا للناموس والشرائع ويقرأ تاريخ من قبله ويستفيد منه. وحزقيا بدأ الإصلاح (وهذا ما نسميه الجهاد). والله يفرح بجهادنا فيُكمِل البناء بطرق عجيبة (وهذا ما نسميه النعمة). وهنا نجد أن الله يأتي بجيش أشور فيضرب ويحرق، فيَكمُل تطهير الشعب ثم يتمجد بضربة عظيمة ضد جيش أشور فينضج ويرتفع وينمو إيمان الشعب.

من ناحية أخرى نجد الشيطان يتهيج حينما وجد إصلاحات حزقيا فيُهيِّج ملك أشور على شعب الرب، والله يتركه كما يقول المزمور "لماذا إرتجت الأمم وتفكر الشعوب في الباطل... الساكن في السموات يضحك..." (مز2: 1 -5) فلقد تهيج الشيطان، فهيج الشيطان أشور. والله سكت على هذا، فهو سينقى شعبه ويزداد إيمانهم من هذه التجربة.

كان حزقيا الشخص المناسب للاستخدامالإلهي هو أحد الملوك الأتقياء الذين استخدمهم الله للقيام بنهضة عظيمة في ملكة يهوذا. وقد كانت أيامه صعبة للغاية، حيث كان الشر قد عمَّ البلاد كلها. إلا أن نعمة الله أعدت حزقيا كإناء للكرامة، وروح الله أضرم في قلبه غيرة لله.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --