منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أَزْمِنَةِ الْجَهْلِ - تاريخ الحدث: مارس/19/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Online
المشاركات: 58128
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أَزْمِنَةِ الْجَهْلِ
    إضافة: مارس/18/2017 في 1:15مساءً

أَزْمِنَةِ الْجَهْلِ

19 آذار 2017

عقاب إسرائيل

50 هكذا قالَ الرَّبّ: أَينَ كِتابُ طَلاقِ أُمِّكم الَّذي طَلَّقتُها بِه؟ أَم لِأَيٍّ مِن دائِنِيَّ بِعتُكم؟ إِنَّما آثامُكم باعَتْكم ومَعاصيكم طَلَّقَت أُمَّكم 2 فما بالي أَتَيتُ ولَيسَ مِن أَحَد ودَعوتُ ولَيسَ مِن مُجيب. أَفَقَصُرَت يَدي قُصوراً عنِ الِآفتِداء ولم تَكُنْ لي طاقَةٌ بالإِنْقاذ؟ هاءَنَذا بِزَجْري أُجَفِّفُ البَحْر وأَجعلُ الأَنْهارَ قَفراً ينتِنُ سَمَكُها لِعَدَم الماء ويَموتُ مِنَ العَطَشَ. 3 أُلبِسُ السَّمواتِ سَواداً وأَجعَلُ كُسوَتَهنَّ المِسْح.

النشيد الثالث للعبد

4 آتاني السَّيِّدُ الرَّبُّ لِسانَ تِلْميذ يَبعَثُ كَلِمَةً لِأَعرِفَ أَن أَسنُدَ المُعْيي. يُنَبِّهُ أُذُني صَباحاً فصَباحاً لِأَسمعَ كتِلْميذ. 5 السَّيِّدُ الرَّبُّ فَتَحَ أُذُني فلمِ أَعصِ ولا رَجَعتُ إِلى الوَراء. 6 أَسلمتُ ظَهْري لِلضَّارِبين وخَدِّي لِلنَّاتِفين ولم أَستُرْ وَجْهي عنِ الإِهاناتِ والبُصاق 7 السَّيِّدُ الرَّبُّ يَنصُرُني لِذلك لم أَخجَلْ مِنَ الإِهانة ولذلك جَعَلتُ وَجْهي كالصَّوَّان وأَنِا عالِمٌ بِأَنِّي لا أَخْزى. 8 مُبرري قَريبٌ فمَنِ الَّذي يُخاصِمُني؟ فلنمثُلْ مَعاً مَن صاحِبُ دَعْوى عَليَّ؟ فليَتَقَدَّمْ إِلَيَّ. 9 ها إِنَّ السَّيِّدَ الرَّبَّ يَنصُرُني فمَنِ الَّذي يُجَرِّمُني؟ ها إِنَّهم جميعاً كلِباسٍ يَبلَون العُثُّ يأكُلُهم. 10 مَن مِنكُم يَخافُ الرَّبّ فلْيَسمَعْ صَوتَ عَبدِه ومَن يَسيرُ في الظُّلُماتِ ولا ضوءَ لَه فلْيَتَوَكَّلْ على آسمَ الرَّبّ ولْيَعتَمِدْ على إِلهه. 11 يا جَميعَ مُوقِدي النَّار والمُتَزَنِّرينَ بِالجِذاء أُدخُلوا في لَهيبِ نارِكم وفي الجِذاءِ الَّتي أَضرَمتُم هذا لَكم مِن يَدي إِنَّكم في الأَلَمَ تَضَّجِعون.

إشعيا 50

لنتعلم

"آية (أع 17: 30): فَاللهُ الآنَ يَأْمُرُ جَمِيعَ النَّاسِ فِي كُلِّ مَكَانٍ أَنْ يَتُوبُوا، مُتَغَاضِيًا عَنْ أَزْمِنَةِ الْجَهْلِ. "

قدم لنا القديس لوقا ملخصًا لحديث الرسول بولس معهم أو الخطوط العريضة له، لكي يكشف لنا عن فكر الرسول، وكيف كان يتعامل مع كل فئة بما يناسبها ليربح الكثيرين للسيد المسيح. تحدث الرسول بهدوءٍ ووقارٍ، يعلن الحق دون أن يجرح مشاعرهم. ينكر العبادة الوثنية لكنه يبدأ بإبراز ما هو حق في رجال أثينا. وهكذا وضع الأساس للإيمان.

ينادي الرسول بالتوبة عما ارتكبه البشر في أزمنة الجهل، أي ما قبل تعرفهم على الإنجيل. لم يقل أزمنة الشر، حتى لا يتهمهم بالشر، وإنما أزمنة الجهل، لأن ما يرتكبونه ليس عن مقاومة للحق أو كراهية له، وإنما عن جهل له.

هنا يتهمهم بسبب أفكارهم أنهم في جهل بالرغم من فلسفتهم. يتوبوا= بهذا يتحدى الفلاسفة القدريين فالتوبة تعني المسئولية.

ثم يجب أن نتوب، لان التوبة بركة للإنسان.

أنها توفر للمرء كامل الأمان في الدنيا والآخرة لأنها الوسيلة التي تنقله من تحت غضب الله ومن تحت إمرة الشيطان إلى ملكوت المسيح. فمن يتجاهلها أو يزدريها يقامر و يغامر بحياته.والحكيم هو من يعمل لسلامة نفسه .

انها فرصة طيبة لكل مؤمن ان يذكر البرهة التي ذاق فيها الرب للمرة الأولى. يوم كان لهيب محبة، لهيب لظى نار الرب، حتى ان مياها كثيرة ما كانت بمستطيعة أن تظفئها. وهي فرصة سانحة لكل من فترت محبته لكي يمتحن نفسه ويعرف من أين سقط.

صـــلاة: شكرا لك يا رب لانك لا تدخر وسيلة في سبيل إنذارنا و توجيهنا في الطريق السوي. نشكرك لأنك أعطيتنا فرصة كي نتوب و نرجع إليك واضعين ثقتنا وايماننا بالمسيح المخلص الوحيد.هبنا جميعا أن نهتبل هذه المهلة المحدودة قبل فواتها واعطنا مع التوبة أن نصنع أثمارا تليق بها و تؤول لمجد اسمك.و بذلك نكون قد أطعنا أمرك و نلنا بركتك والحقنا الهزيمة بالشيطان وابهجنا قلبك أيها المنان الرحمان.باسم المسيح فادينا. آمين .

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --