منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: الْجَمِيعُ تَرَكُونِي - تاريخ الحدث: مارس/18/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58074
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: الْجَمِيعُ تَرَكُونِي
    إضافة: مارس/17/2017 في 1:50مساءً

الْجَمِيعُ تَرَكُونِي

18 آذار 2017

النشيد الثاني للعبد

49 إِسمَعي لي أَيَّتُها الجُزُر وأَصغي أَيَّتُها الشُّعوبُ البَعيدة: إِنَّ الرَّبَّ دَعاني مِنَ البَطْن وذَكَرَ آسْمي مِن أَحْشاءِ أُمِّي 2 وجَعَلَ فَمي كَسَيفٍ ماضٍ وفي ظِلِّ يَدِه خَبَأَني وجَعَلَني سَهماً مُحَدَّداً وفي جَعبَتِه سَتَرَني 3 وقالَ لي: (( أَنتَ عَبْدي يا إِسْرائيل فإِنِّي بِكَ أَتمَجَّد )). 4 فقُلت: (( إِنِّي باطِلاً تَعِبتُ وسُدً ىً وعَبَثاً أَتلَفتُ قُوَّتي )). إِلَّا أَنَّ حَقِّي عِندَ الرَّبّ وأَجْري عِندَ إِلهي. 5 والآنَ قالَ الرَّبُّ الَّذي جَبَلَني مِنَ البَطنِ عَبداً لَه لِأَرُدَّ يَعْقوبَ إِلَيه فيَجتَمِعَ إِلَيه إِسْرائيل فأكونَ مُمَجَّداً في عَينَيِ الرَّبّ ويَكونَ إِلهي عِزَّتي. 6 قالَ: (( قَليلٌ أَن تَكونَ لي عَبداً لتُقيمَ أَسْباطَ يَعْقوب وتَرُدَّ المَحْفوظينَ مِن إِسْرائيل. إِنِّي قد جَعَلتُكَ نوراً لِلأُمَم لِيَبلغُ خَلاصي إلى أَقاصي الأَرض )) 7 هكذا قالَ الرَّبّ فادي إِسْرائيلَ وقُدُّوسُه لِلَّذي هو مَرْذولُ النَّفْس وقَبيحةُ الأُمَمِ، لِعَبدِ الطُّغاة: مُلوكٌ يَنظُرون ويَقومون ورُؤَساءُ يَسجُدونَ لِأَجلِ الرَّبِّ الأَمين وقُدّوسِ إِسْرائيلَ الَّذي آخْتارَكَ.

فرح العودة

8 هكذا قالَ الرَّبّ: إِستَجَبتُ لَكَ في وَقتِ الرِّضى وأَعَنتُكَ في يَومِ الخَلاص وجَبَلتُكَ وجَعَلتُكَ عَهداً لِلشَّعْب لِتُنهِضَ الأَرض وتُوَرَثَ المَواريثَ المُدَمَّرة 9 لِتَقولَ لِلأَسْرى: (( آخرُجوا )) وللَّذينَ في الظُّلْمَةِ: (( آظْهَروا )) فيَرعونَ في الطُّرُق ويَكونُ مَرْعاهم في كُلِّ الرَّوابي الجَرْداء. 10 لا يَجوعونَ ولا يَعْطَشون ولا تَلفَحُهمُ السَّمومُ ولا الشَّمْس لِأَنَّ راحِمَهم يَهْديهم وإِلى يَنابيعَ المِياهِ يورِدُهم. 11 أَجعَلُ جَميعَ جِبالي طَريقاً وسُبُلي مُرتَفِعَة. 12 هؤُلاءِ مِن بَعيدٍ يأتون وهؤُلاءِ مِنَ الشَّمالِ والغَرْب وهؤُلاءِ مِن أَرضِ السِّينِيِّين. 13 إِهتِفي أَيَّتُها السَّموات وآبتَهِجي أَيُّتُها الأَرض وآندَفِعي بِالهُتافِ أَيُّتُها الجِبال فإِنَّ الرَّبَّ قد عَزَّى شَعبَه ورَحِمَ بائِسيه. 14 قالَت صِهْيون: (( تَرَكَني الرَّبّ ونَسِيَني سَيِّدي )). 15 أَتَنْسى المَرأَةُ رَضيعَها فلا تَرحَمُ آبنَ بَطنِها؟ حتَّى ولَو نَسيَتِ النِّساءُ فأَنا لا أَنْساكِ. 16 هاءَنَذا على كَفَّيَّ نَقَشتُكِ وأسْوارُكِ أَمامَ عَينَيَّ في كُلِّ حين. 17 بَنَّاؤُوكِ أَسرَعُ مِن هادِميكِ ومُخَرِّبوكِ يَرحَلونَ عنكِ. 18 إِرفَعي طَرفَكِ إِلى ما حَولَك وآنظُري قدِ آجتَمَعوا كُلُّهم وجاؤُوكِ. حَيُّ أَنا، يَقولُ الرَّبّ إِنَّكٍ تَلبَسينَهم جَميعاً كالحُلِيّ وَتَتَزَنَّرينَ بِهم كالعَروس. 19 لِأَنَّ أَخرِبَتَكِ وقِفارَكِ وأَرضَ دَمارِكِ تَضيقُ الآنَ عنِ السُّكَّان والَّذينَ آبتَلَعوكِ يَبتَعِدون. 20 وبَنو ثُكلِكِ أَيضاً يَقولون على مَسمَعٍ مِنكِ: (( المَكانُ ضيِّقٌ عَنِّي فأَفسِحي لي لِأَسكُن )) 21 فتَقولينَ في قلبِكِ: (( مَن وَلَدَ لي هؤُلاءِ وأَنا ثَكْلى وعاقِر ومَجلُوَّةٌ ومَنفِيَّة؟ ومَن رَبَّي هؤُلاءِ وهاءَنَذا تُرِكتُ وَحْدي؟ فهؤُلاءِ أَينَ كانوا؟ )) 22 هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: هاءَنَذا أَرفَعُ إِلى الأُمَمِ يَدي ولِلشُّعوبِ أَنصِبُ رايَتي فيَأتونَ بِبَنيكِ في حُضونِهم وبَناتُكِ يُحمَلنَ على أَكْتافِهم. 23 ويَكونُ المُلوكُ لَكِ مُرَبِّين وأَميراتُهم لَكِ مُرضِعات وعلى وُجوهِهم إِلى الأَرض يَسجُدونَ لَكِ ويَلحَسونَ تُرابَ قَدَمَيكِ فتَعلَمينَ أَنِّي أنا الرَّبّ الَّذي لا يَخْزى مُنتظِروه. 24 أَتُؤخَذُ الغَنيمَةُ مِنَ الجَبَّار أَو يُفلِتُ الأَسيرُ مِنَ الطَّاغي؟ 25 لكِن هكذا قالَ الرَّبّ: بل يُؤخَذُ الأَسيرُ مِنَ الجَبَّار وتُفلِتُ غَنيمةُ الطَّاغي وإِنِّي أُخاصِمُ مُخاصِمَكِ وأُخَلِّصُ بَنيكِ 26 وأُطعِمُ ظالِمِيكِ مِن لَحمِهم ويَسكَرونَ مِن دَمِهم كمِنَ النَّبيذ فيَعلَمُ كُلُّ بَشَرٍ أَنِّي أَنا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وأَنَّ فادِيَكِ عَزيزُ يَعْقوب

إشعيا 49

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 4: 16) فِي احْتِجَاجِي الأَوَّلِ لَمْ يَحْضُرْ أَحَدٌ مَعِي، بَلِ الْجَمِيعُ تَرَكُونِي. لاَ يُحْسَبْ عَلَيْهِمْ.

طلب الرسول لأصدقائه من الرب السماح من جهة إهمالهم في اللحظات العصيبة. والعجيب أنه إذ فشلت كل الأذرع البشرية، وأدرك الرسول أن الجميع قد تركوه، ليس من يسند ولا من يعين، تجلى الرب في هذه اللحظات: "الرب وقف معي وقواني". حين تتحطم كل الأذرع البشريّة لمساندة المؤمن في ضيقته تبقى ذراع الرب القوية ممتدة، قادرة على الإنقاذ من فم الأسد، وتتمم الشهادة له بنجاح.

يعلق القديس يوحنا الذهبي الفم على عبارات الرسول هكذا:

[إن كان الناس قد هجروه، لكن الله لم يسمح له بضرر، بل قواه، أي وهبه الجرأة على الكلام، ولم يسمح له أن يغرق...

"لاحظ عظم تواضعه! فإنه لم يقل أن الله قواه لاستحقاقه هذه العطية، إنما من أجل الكرازة التي أُؤتمن عليها لكي تتم.

"انظر كيف اقترب من الموت! لقد سقط بين أنياب الأسد ذاته، فقد دعا نيرون أسدًا بسبب شراسته وعنف حكومته...

في احتجاجي الأول = حين وقف أمام نيرون لأول مرة ليدافع عن نفسه تخلي عنه الكثيرين وهو هنا يسامحهم = لا يحسب عليهم مع ما تركه هذا في نفسه من مرارة. ولكنه يشهد لله أنه وقف معه وقواه، وهذا وعد السيد لا تخافوا إذ تقفون أمام ولاة وملوك (مت 10: 16 -20) بل هو كرز حتى أمام نيرون.

الكل هجره إلا الرب، فلنضع هذا في أعماق قلوبنا، قد تكون هناك أوقاتاً في الحياة المسيحية حيث نكون وحيدين، يدعمنا القليلين أو لا يدعمنا أحد، فلا نفقد حماستنا أو نغضب من هذا. فعلى الرغم من أن الجميع قد تركوه، إلا أن هناك شخص واحد لم يتركه أو يتخلى عنه أبداً، فهناك شخص واحد بجانبك دائماً حتى الآن. هناك شخص واحد يتقرب منك ليس لإدانتك على أخطاء الماضي ولا للحكم عليك بل ليشجعك ويقول لك " تَشَجَّعُ! أَنَا هُوَ"

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --