منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ - تاريخ الحدث: مارس/13/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58247
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ
    إضافة: مارس/12/2017 في 11:51صباحا

يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ

13 آذار 2017

بركة على إسرائيل

44 والآنَ آسمَعْ يا يَعْقوبُ عَبْدي ويا إِسْرائيلُ الَّذي آختَرتُه 2 هكذا قالَ الرَّبُّ صانِعُكَ وجابِلُكَ مِنَ البَطنِ والَّذي يُعينُكَ: لا تَخَفْ يا يَعْقوبُ عَبْدي ويا يَشورونُ الَّذي آختَرتُه 3 فإِنِّي أُفيضُ المِياهَ على العَطْشان والسُّيولَ على اليَبَس. أُفيضُ روحي على ذُرِّيَّتِكَ وبَرَكَتي على سُلالَتِكَ 4 فيَنبُتونَ كما بَينَ العُشْب كالصَّفْصافِ على مَجاري المِياه. 5 هذا يَقولُ: أَنا لِلرَّبّ وهذا يَتَسَمَّى بآسمِ يَعْقوب وهذا يَكتُبُ على يَدِه: لِلرَّبّ ويَتَلَقَّبُ بِآسمِ إِسْرائيل.

لا إِله إِلا الله

6 هكذا قالَ الرَّبُّ مَلِكُ إسْرائيل وفاديه رَبُّ القُوَّات: أَنا الأَوَّلُ وأَنا الآخِر ولا إِلهَ غَيري. 7 ومَن مِثْلي؟ فلْيُنادِ ويُخبِرْ بِالأَمرِ ويَعرِضْه علَيَّ مُنذُ أ َنشأت شَعباً عريقاً في القِدَم وأَحْداثاً آتِيَة، فلْيُخبِروه بِها. 8 لا تَرْتاعوا ولا تَضطَرِبوا أَلَم أُسمِعْكم مِن ذلك الوَقتِ وأُخبِرْكم؟ أَنتُم شُهودي، فهَل مِن إِلهٍ غَيري؟ ما مِن صَخرٍ ولاعِلمَ لي بِه.

عدم الأصنام

9 صُنَّاعُ التَّماثيلِ كلُهم باطِل، ومُشتَهَياتُهم لا فائِدَةَ فيها، وشُهودُها لا يُبصِرونَ ولا يَفهَمون فيَخزَون. 10 مَن الَّذي يُكَوِّنُ إِلهاً أَو يَسبِكُ تِمْثالاً لِغَير فائِدة؟ 11 إِنَّ جَميعَ أَتْباعِه يَخزَونَ لِأَنَّ الصُّنَّاعَ بَشَر. لِيَجتَمِعوا كُلُّهم ولْيَمثُلوا. إِنَّهم يَرْتاعونَ ويَخزَونَ جَميعاً. 12 الحَدَّادُ يَصنعُ قَدوماً على الجَمْرِ ويُهَيِّئُها بِالمَطارِق ويَصوغُها بِقُوَّةِ ذِراعِه، ثُمَّ يَجوع فلا تَبْقى لَه قُوَّة، ولا يَشرَبُ ماءً وقد تَعِب. 13 وحَفَّارُ الخَشَبِ يَمُدُّ الخَيط ويَرسُمُ الصُّورَةَ بِالطَّبْشورة ويُسَوِّيها بِالمِنحَت وَدرسُمُها بِالبِرْكار ويَصنَعُها على شَكلِ إِنْسانٍ وجَمالِ بَشَرٍ لِتُقيمَ في البَيت. 14 قَطَعَ لَه أَرْزاً وأَخَذَ سِندِيانةً وبُطمَةً تَرَكَهما تَنمِيانِ لَه بَينَ أَشْجارِ الغاب، وغَرَسَ صَنَوبَرةً فأَنْماها المَطَر. 15 ثُمَّ يَكونُ ذلك لِلإِنْسانِ وَقودَّا يأخُذُ مِنه لِيَستَدفِئ، أَو يوقِدُه لِكَي يَخبِزَ خُبزاً، أَو يَعمَلُ مِنه إِلهاً يَرتَمي أَمامَه ويَصنعُ مِنه تِمْثالاً ويَسجُدُ لَه. 16 يُحرِقُ نِصفَه بِالنَّار، وعلى نِصفِه يَشْوي لَحْماً، ثُمَّ يأكُلُ ما شُوِيَ ويَشبعُ ويَستَدفِئُ وبَقول: (( آه! قدِ آستَدفَأتُ ورَأَيت ناراً )). 17 ويَصنعُ بَقِيَّتَه إِلهاً تِمْثالاً يَسجُدُ لَه ويَرتَمي فيُصَلِّي إِلَيه ويقول: (( أَنقِذْني، فإنَّما أَنتَ إِلهي )). 18 لا يَعلَمونَ ولايَفهَمون، لِأَنَّه قد غُشِّيَ على عُيونِهِم لِئَلاَّ يُبصِروا وعلى قُلوبِهم لِئَلاَّ يَفهَموا. 19 لاْ يَرجعُ إِلى قَلبِه، ولا عِلمَ لَه ولا فَهمَ لِيَقول: (( إِنِّي قد أَحرَقتُ نِصفَه بِالنَّار، وخبَزتُ خُبزاً على جَمرِه وشَوَيتُ لَحماً وأَكَلتُ، أَفأَضَعُ مِن بَقِيَّتِه قَبيحةً؟ أَفأَسجُدُ لِقِطْعَةِ خَشَب؟ )) 20 إِنَّه يَتَعَلَّقُ بِالرَّماد، فقَد أَزاغَه قَلبُه المَغْرور، فلا يُنقِذُ نَفْسَه ولا يَقول: (( أَما في يَميني كَذِب؟ )).

الأمانة للرب

21 أُذكُرْ هذه يا يَعْقوب ويا إِسْرائيلُ، فإِنَّكَ عَبْدي. قد جَبَلتُكَ فأَنتَ عَبْدي يا إِسْرائيلُ، لن أَنْساكَ. 22 مَحَوت كالسَّحابِ مَعاصِيَكَ وكالغَمام خَطاياكَ. إِرجِعْ إلَيَّ فقَدِ آفتَدَيتُكَ. 23 إِهتِفي أَيَّتُها السَّموات لِأَنَّ الرَّبَّ قد فَعَل. أُصرُخي يا أَعْمَاقَ الأَرض إِندَفِعي بِالهُتافِ أَيَّتُها الجِبال والغاباتُ وكُلُّ شَجَرٍ فيها لِأَنَّ الرَّبَّ قدِ آفتَدى يَعْقوب وتَمَجَّدَ بِإِسْرائيل.

الله خالق العالم وسيّد التاريخ

24 هكذا قالَ الرَّبُّ فاديكَ وجابِلُكَ مِنَ البَطْن: أَنا الرَّبُّ صانِعُ كُلِّ شَيء ناشِرُ السَّمواتِ وَحْدي وباسِطُ الأَرض: فمَن كانَ معي؟ 25 مُبطِلُ آياتِ الضَّارِبينَ بِالفَأل ومُحَمِّقُ العَرَّافين ورادُّ الحُكَماءِ إِلى الوَراء ومُحَوِّلُ عِلمِهم إِلى غَباوة 26 مُؤَيِّدُ كَلامِ عَبدِه ومُتَمِّمُ مَقاصَدِ رُسُلِه القائِِلُ لِأُورَشَليمَ: (( ستُعمَرين )) ولِمُدُنِ يَهوذا: (( ستُبنَين وأَنا اقيمُ المُتَهَدِّمَ مِنها )) 27 القائلُ لِلْهاويَة: (( إِنشَفي أَنا أُجَفِّفُ أَنْهارَكِ )) 28 القائِلُ لِقُورَش: (( أَنتَ راعِىَّ مُتَمِّمُ كُلِّ ما أَشاء )) والقائِلُ لِأُورَشَليم: (( ستُبنَين )) وللهَيكَل: (( ستُؤَسَّس))

إشعيا 44

لنتعلم

"آية (لو 23: 34): فَقَالَ يَسُوعُ: «يَا أَبَتَاهُ، اغْفِرْ لَهُمْ، لأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ مَاذَا يَفْعَلُونَ». وَإِذِ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ اقْتَرَعُوا عَلَيْهَا."

صُلِبَ المسيح يوم الجمعة، اليوم السادس، يوم سقط آدم وفيه تعرى من لباس البهاء وصار في هذا الجسد غير القادر أن يعاين بهاء الله ولا أن يراه، صار هذا الجسد لهُ حاجزًا كثيفًا. والظلمة التي حدثت تشير لظلمة عيون اليهود وعلامة على عقوبات قادمة كما عاقب الله فرعون بضربات منها الظلام. والظلمة هي مكان عقاب الأشرار. وكان الصلب يتم بأن يمدد المصلوب على خشبة الصليب إلى أقصى الحدود ثم يسمر بالمسامير. ويرفع الصليب ويضعونه في حفرة معدة بطريقة عنيفة. وكانوا يستخدمون عقوبة الصلب مع العبيد والمجرمين. ولكن بالصلب ملك السيد على قلوب المؤمنين به. لذلك قال إشعياء "وتكون الرئاسة على كتفيه" (إش6:9). وإبراهيم قدَّم ابنه إسحق في نفس المكان، وإسحق كان رمزًا للمسيح. وهذا المكان نفسه هو مكان الهيكل الذي كان يقدم فيه الذبائح رمزًا لذبيحة الصليب.

ن كان السيد المسيح قد حمل خطايانا، فقد رُفع على الصليب عاريًا ليفتدينا من عار الخطية. قلنا في تفسير مت 27: 35، أن الثياب المقتسمة أربعة أقسام تشير إلى الكنيسة الممتدة إلى أربع جهات المسكونة، أما القميص الذي كان منسوجًا من فوق (يو 19: 23) الذي اقترعوا عليه دون أن يُشق، فيشير إلى الكنيسة التي ينبغي أن تحمل سمة عريسها، فتوجد سماوية (منسوجة من فوق) وبلا انشقاق أو انقسام.

لقد احتمل يسوع، رب السماء والأرض سخرية الأشرار، مقدمًا لنا نفسه مثالًا للصبر - القديس يوحنا ذهبي الفم.

أن يسوع المسيح هو مخلص العالم، والدليل على ذلك هو الملايين من المسيحيين الذين دعاهم المسيح ووهبهم نعمة الخلاص المجانية التي قدمها بدمه على الصليب، وغيّر حياتهم بقوة روحه القدوس نحو القداسة والتوبة والخدمة، في كافة أرجاء العالم، وأعطتهم الحياة المسيحية الجديدة الفرح والشكران والتكريس والمقاسمة.

فالربُ يدعو المؤمنين بهِ وبفدائِهِ بِحُبِ أعدائهم ومُسامحتهم ليكونوا أبناء أبيهم السماوي ألذي سامح صالبيه, وطلب من المؤمنين أن لا يخافوا من أعدائهم الذين لا يستطيعون أكثر من قتل الجسد ولا سلطة لهم على ارواح البشر, ولذا اعطى الربُ مثل الملك الارضي الذي أمر بذبحِ أعدائهِ الارضيين ولم يستطعِ أن يفعل أكثر من ذلك ولمرة واحدة فقط حيثُ إنَّ الموت الارضي ألزمني يُنهي العذاب ويوقِفَهُ! لكِنَّ الرب طلبَ من المؤمنين أن يخافوا فقط من الملك السماوي الذي يُصدر أحكامه ليسَ فقط على أجساد البشر بل على أرواحهم أيضا ويُهلكَهُم في بحيرة النار والكبريت الابدية حيثُ لا موت من بعد ليخلصوا من العذاب ابدا ومدى الابدية ذاتها.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --