منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ - تاريخ الحدث: مارس/12/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58067
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ
    إضافة: مارس/11/2017 في 11:57صباحا

اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ

12 آذار 2017

الله حامي اسرائيل ومحرّره

43 والآنَ هكذا قالَ الرَّبُّ خالِقُكَ يا يَعْقوب وجابِلُكَ يا إِسْرائيل: لاتَخَفْ فإِنِّي قَدِ آفتَدَيتُكَ ودَعَوتُكَ بِآسمِكَ، إِنَّكَ لي. 2 إِذا عَبَرتَ المِياهَ فإِنِّي مَعَكَ أَوِ الأَنْهارَ فلا تَغمُرُكَ وإذا سِرتَ في النَّارِ فلا تَكتَوي ولا يَلفَحُكَ اللَّهيب 3 لِأَنِّي أَنا الرَّبُّ إِلهُكَ قُدُّوسُ إِسْرائيلَ مُخَلِّصُكَ وقد جَعَلتُ مِصرَ فِديَةً عنكَ وكوشَ وسَبَأَ بَدَلاً مِنكَ 4 إذ قد صِرتَ كَريماً في عَينَيَّ ومَجيداً فإِنِّي أَحبَبتُكَ وأُسلِمُ أُناساً بَدَلاً مِنكَ وشُعوباً بَدَلاً مِن نَفسِكَ. 5 لا تَخَفْ فإِنِّي مَعَكَ وسآتى بِنَسلِكَ مِنَ المَشرِق وأَجمَعُكَ مِنَ المَغرِب. 6 أَقولُ لِلشَّمالِ: هاتِ وللجَنوبِ: لا تَمنعَ. هَلُمَّ بِبَنِيَّ مِن بَعيد وبِبَناتي مِن أَقاصي الأَرض 7 كُلِّ مَن يُدْعى بِآسْمي ومَن لِمَجْدى خَلَقتُه وجَبَلتُه وصَنَعتُه.

الربّ هو الإله الأوحد

8 أَخرِجِ الشَّعبَ الأَعْمى ولَه عَينان والأَصَمَّ ولَه أُذُنان. 9 لِتَجتَمع كُلُّ الأُمَمِ جَميعاً ولْتَحتَشِدِ الشُّعوب. مَنِ الَّذي فيهم أَنبَأَ بِذلك وأَسمَعَنا بِالأَوائِل؟ فلْيُقَدِّموا شُهودَهم حتَّى يَكونوا على حَقّ ولْيَسمَعْهمُ النَّاسُ ويَقولوا: هذا حَقّ. 10 أَنتُم شُهودي، يَقولُ الرَّبّ وعَبدِيَ الَّذي آختَرتُه لِكَي تَعلَموا وتُؤمِنوا بي وتَفهَموا أَنِّي أَنا هو لم يُكونْ إِلهٌ قَبْلي ولا يَكونُ بَعْدي. 11 أَنا أَنا الرَّبُّ ولا مُخَلِّصَ غَيري. 12 أَنا أَخبرتُ وخَلَّصتُ وأَسمَعتُ لا غَريبَ فيكم وأَنتُم شُهودي، يَقولُ الرَّبّ، وأَنا الله. 13 ومُنذ اليَومَ أَنا هو ولا مُنقِذَ مِن يَدي أَفعَلُ ومَن يَرُدّ؟

على بابل

14 هكذا قالَ الرَّبُّ فاديكُم قُدُّوسُ إِسْرائيل: لِأَجلِكم أرسَلتُ حَملَةً على بابِل وسأُهبِطهم جَميعاً فيهرُبون حتَّى الكَلْدانِيِّينَ في سُفُنِ هُتافِهم. 15 أَنا الرَّبُّ قُدُّوسُكم خالِقُ إِسْرائيلَ ومَلِكُكم.

خوارق الخروج الجديد

16 هكذا قالَ الرَّبُّ الفاتِحُ في البَحرِ طَريقاً وفي المِياهِ الطَّاغِيَةِ مَسْلَكاً 17 المُخرِجُ المَركَباتِ والخَيل والعَسكَرَ وذَوي البأس فيَضَّجِعونَ ولا يقومون وخَمَدوا كفَتيلَةٍ آنطَفاوا: 18 لا تَتَذَكَّروا الأَوائِل ولا تَتَأَمَّلوا القَدائم. 19 هاءَنَذا آتي بالجَديد ولقَد نَبَتَ الآنَ أَفلا تَعرِفونَه؟ أَجعَلُ في البَرِّيَّةِ طَريقاً وفي القَفرِ أَنْهاراً. 20 يُمَجِّدُني وَحشُ البَرِّيَّة بَناتُ آوى وبَناتُ النَّعام لِأَنِّي أَجعَلُ مِياهاً في البَرِّيَّة وأَنْهاراً في القَفْرِ لِأَسقِيَ شَعْبي، مُخْتاري 21 الشَّعبَ الَّذي جَبَلتُه لي فهم يُحَدِّثونَ بِحَمْدي.

إسرائيل ناكر الجميل

22 لكِنَّكَ لم تَدعُني يا يَعْقوب وسَئِمتَني يا إِسْرائيل. 23 لم تآتِني بِحَمَلِ مُحرَقاتِكَ ولم تُكرِمْني بِذبائِحِكَ وأَنا لم أَستَعبِدْكَ بِتَقدِمَة ولا أَسامتُكَ بِبَخور. 24 لم تَشتَرِ لي بِالفِضَّةِ قَصَبَ طيبٍ ولم تُروِني مِن شَحمَ ذبائِحِكَ بل أَنتَ آستَعبَدتَني بِخَطاياكَ وأَسأَمتَني بِآثامِكَ. 25 أَنا أَنا الماحي مَعاصِيَكَ لِأَجْلى وخَطاياكَ لا أَذكُرُها. 26 ذَكِّرْني فنَتَحاكَمَ مَعاً وآحسمُبْ أَنتَ لِكَي تُبَرِّرَ نَفسَكَ. 27 أَبوكَ الأَوَّلُ خَطِئَ ووُسَطاؤُكَ عَصَوني 28 فأَلحَقتُ العارَ بِرُؤَساءَ القُدْسِ وأَسلَمتُ يَعْقوبَ إِلى التَّحْريم وإِسْرائيلَ إِلى الشَّتائِم

إشعيا 43

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 1: 27) بَلِ اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ. وَاخْتَارَ اللهُ ضُعَفَاءَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الأَقْوِيَاءَ.

شير هنا إلى المختارين للخدمة ممن ينقصهم التعليم الزمني والغنى والسلطان والجاه فيبدو أنهم أغبياء، وكانوا محتقرين من العظماء والأغنياء. اختارهم لكي يُدرك من يظنوا في أنفسهم أنهم حكماء وأقوياء وعظماء أنهم محتاجون إلى العمل الإلهي. بالنعمة يصيرون أبناء اللَّه، فينالون كرامة حتى أمام السمائيين، ويغتنوا بكنوز إلهية لا تُقدر!

كان بولس غير متعلمٍ لكنه غلب أفلاطون، أقول كانت النصرة جلية. فإنه قد جذب الأول تلاميذ الأخير. مع أنه غير متعلم أقنعهم وأخذهم إلى صفِّه. من هذا يتضح أن الإنجيل لم يكن ثمرة حكمة بشرية بل نعمة اللَّه.

 

لنربحهم بحياتنا. فإن كثيرين من بين غير المتعلمين ادهشوا بهذا الأسلوب عقول الفلاسفة، مظهرين في أنفسهم أيضًا أن الفلسفة التي تكمن في الأعمال تُعطي صوتًا أعظم من اللسان.

الله أظهر في حياة المؤمنين البسطاء فشل الذين إعتمدوا على حكمتهم في الحصول على الخلاص. الله إستخدم تلاميذ كانوا صيادين وخضع العالم لهم. وبعظة واحدة آمن 3000 على يد بطرس (مز 19: 3، 4). الله إختار هؤلاء الذين يحتقرهم العالم وينظر لهم كجهلاء لكي يخزى الحكماء في نظر العالم، وذلك ليفهم العالم أن الحكمة ليست إنسانية بل عطية إلهية. الله ليس ضد الحكمة فهو واهبها للبشر، إنما الله ضد الكبرياء.

انظر ماذا فعل الرب الذي يقول عنه الرسول: "اختار اللَّه الضعفاء..." الآن كلمات صيّادي السمك تُقرأ، وتنحني رقاب الخطباء (الفلاسفة). لتعبر الرياح الفارغة، ليُنزع الدخان ويتبدد. ليُحتقر هؤلاء تمامًا عندما يكون السؤال خاصًا بهذا الخلاص.

حجر الزاوية هذا يجعل الاثنين لائقين به. لكي يؤكد ذلك اختار جهلاء العالم ليخزي الحكماء، ولم يدعُ الأبرار بل الخطاة، حتى لا يفتخر إنسان بنفسه على عظمته، ولا ييأس أحد بسبب انحطاطه.

ليفكروا في ذاك الذي إذ نزل ليشفي بمثال تواضعه سرّ نفس الإنسان العظيم: الكبرياء! "اختار ضعفاء العالم ليخزي بهم الأقوياء وجهّال العالم ليخزي الحكماء - ليسوا بالحق حكماء بل يبدو كأنهم هكذا - واختار أدنياء العالم وغير الموجود ليخزي الموجود./ القديس أغسطينوس

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --