منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ - تاريخ الحدث: فبراير/23/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58074
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ
    إضافة: فبراير/22/2017 في 12:06مساءً

تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ

23 شباط 2017

نشيد شكر

26 في ذلك اليَومِ يُنشَدُ هذا النَّشيدُ في أَرضِ يَهوذا: لَنا مَدينةٌ حَصينة جَعَلَ لَأ خَلاصاً أَسْواراً ومِترَسة. 2 إِفتَحوا الأَبْواب ولتدخُلِ الأُمَّةُ البارَّةُ الحافِظَةُ لِلأَمانة. 3 إِنَّ عَزْمَها لَثابِت: إِنَّكَ تَرْعاها بِالسَّلامَ السَّلام لِأَنَّهاعلَيكَ تَوَكّلَت. 4 تَوَكَّلوا على الرَّبِّ لِلأَبَد فإِنَّ الرَّبَّ هو صَخرَةُ الدُّهور. 5 لقَد خَفَضَ السَّاكِنينَ في عَلاء وحَطَّ المَدينَةَ المَنيعَة حَطَّها إلى الأَرض وأَلصَقَها بالتُّراب 6 فتدوسُها الأَقْدام قَدَما البائِسِ وخُطى الضُّعَفاء.

مزمور

7 سَبيلُ البارِّ آستِقامة تَشُقُّ لِلبارَ طَريقاً مُستَقيمة. 8 في سَبيلِ أَحْكامِكَ يا رَبُّ آنتَظَرْناك إِلى آسمِكَ وذِكرِكَ آشتِياقُ النَّفْس. 9 نَفْسي في اللَّيلِ آشتاقَتْكَ وروحي في داخِلي تَبتَكِرُ إِلَيكَ لِأَنَّه حينَ تَكونُ أَحكامُكَ في الأَرض يَتَعَلَّمُ البِرَّ سُكَّانُ المَسْكونة. 10 إِن أُعفِيَ عنِ الشَريرِ مِن دونِ أَن يَتَعَلَّمَ البِرّ صَنَعَ الإِثْمَ في أَرضِ الِآستِقامة ولَم يَرَ جَلالَ الرَّبّ. 11 أَيُّها الرَّبُّ، يَدُكَ مُرتَفِعةٌ وهم لا يَرَون فلْيَرَوا غَيرَتَكَ على الشَّعبِ ولْيَخزَوا ولْتَلتَهِمِ النَّارُ أَعْداءَكَ. 12 يا رَبّ، إِنَّكَ تُحِلُّ السَّلامَ لَنا لِأَنَّ كُلَّ أَعْمالِنا أَنتَ تَعمَلُها لَنا. 13 أَيُّها الرَّبُّ إِلهُنا، تَسَلَّطَ علَينا أَرْبابٌ سِواك لكِنِ آسمَكَ وَحدَكَ سنَذكُر. 14 الأَمْواتُ لا يَحْيونَ والأَشْباحُ لا يَقومون فإِنَّكَ قد عاقَبتَهم ودَمَّرتَهم وأَبدتَ كُلَّ ذِكْر لَهم. 15 لكِنَّكَ أَنمَيتَ الأُمَّةَ يا رَبّ أَنمَيتَ الأُمَّةَ وتَمَجَّدتَ. أَبعَدتَ جَميعَ حُدودِ الأَرض. 16 يا ربُّ، إنَّهم في ضيقِهمِ آلتَمَسوكَ سَكَبوا شَكواهم عِندَ تأدَيبِكَ لَهم. 17 كما أَن الحُبْلى الَّتي قارَبَتِ الوِلادة تَتَضَوَّرُ وتَصرُخُ في مَخاضِها فهكذا كُنَّا أَمامَكَ يا رَبّ. 18 حَبِلْنا وتَضَوَّرنا وكأَنَّنا وَلَدْنا ريحاً فلَم نَجعَلْ خَلاصاً في الأَرض ولم يولَدْ سُكَّانُ الدُّنْيا. 19 ستَحْيا مَوتاكَ وتَقومُ جُثَثُهم إِستَيقِظوا وهَلِّلوا يا سُكَّانَ التُّراب. فإِنَّ نَداكَ نَدى النُّور وستَلِدُ الأَرضُ الأَشْباح.

مجيء الربّ

20 هَلُم يا شَعْبي وآدخُلْ مَخادِعَكَ وأَغْلِقْ أَبْوابَكَ علَيك. تَوارَ قَليلاً إِلى أَنْ يَجوزَ السُّخْط. 21 فإِنَّه هُوَذا الرَّبُّ يَخرُجُ مِن مَكانِه لِيُعاقِبَ إِثمَ سُكَّانِ الأَرض فتَكشِفُ الأَرضُ عن دِمائِها ولا تَعودُ تَستُرُ قَتْلاها.

إشعيا 26

لنتعلم

(إنجيل متى 11: 28) تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ.

الذين ظنّوا في أنفسهم أنهم حكماء رفضوه، بينما قبله البسطاء، فأعلن لهم أسراره الإلهيّة، مقدّمًا تسبحة فرح وتهليل لأبيه من أجلهم.

إذ يحمل الرب نحونا حنانًا يدعونا إليه ولا يرهبنا. جاء في وداعة، أتى في تواضع... إنه يلاطفنا ولا يطردنا أو يلقينا خارجًا. هكذا اختار أيضًا تلاميذ مناسبين يفسِّرون إرادة الرب إذ يجمعون شعب الله (بالحب) ولا يشتّتونه (بالقسوة).

تعالوا إلىّ يا جميع المتعبين..= هم المتعبين من الخطايا والمثقلين بحملها وأيضاً المتعبين من آلام العالم. وهذه الآية تشير أن المسيح يريد أن يعلن الآب للكل. ولكن خطايانا تمنعنا من هذا. والحل هو أيضاً أن نلجأ للمسيح ليحمل عنا خطايانا ويريحنا من أتعابنا. ومن يقبل للمسيح طالباً غفران خطاياه، فمثل هذا يريد المسيح أن يعلن له الآب.

فأريحكم= هي ليست وعد بأن يزيل المسيح الآلام بل يعطي الراحة خلالها.

تعال إذن وكلم الرب عن متاعبك بكل صراحة، سواء كانت تتعبك معاملة الآخرين أو ضغوطهم. أو ظلمهم أو قسوتهم.. أو كانت تتعبك شكوك أو أفكار، أو خطايا، أو عادات مسيطرة عليك، وتأكد أن الرب يعرف متاعبك أكثر مما تعرفها أنت ويريد أن يخلصك منها جميعًا. فاطلبه في رجاء وثقة، واضعًا أمامك قول المزمور:

"يستجيب لك الرب في يوم شدتك. ينصرك اسم إله يعقوب" (مز 20: 1)

تعال يارب ادخل الى قلبي , الى هيكلك الذي انت صنعته ,

ومارس من خلاله يارب خدمة لخلاص النفوس , للسالكين في الظلام , باسم يسوع الحبيب اطلب امين....

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --