منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: بَكَى بُكَاءً مُرًّا - تاريخ الحدث: فبراير/20/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58191
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: بَكَى بُكَاءً مُرًّا
    إضافة: فبراير/19/2017 في 12:00مساءً

بَكَى بُكَاءً مُرًّا

20 شباط 2017

على صور

23 قَولٌ علما صور: وَلوِلي ياِ سُفنَ تَرْشيش فقَد دُمِّرَت صورُ حتَّى لم يَبْقَ بَيت عِندَ وُصولِهِم مِن أَرضِ كِتِّيمَ أُخبِروا بِذلك. 2 يا تُجَّارَ صَيدونَ ويا سُكَّانَ الجَزيرة الّذينَ عَبَرَ رُسُلُهمُ البِحارَ، دَهِشوا 3 وكانَت غَلَّتُها زَرعَ شيحور وحَصادَ النِّيلِ على مِياهٍ غَزيرة وكانَت هي مَتجَرَةَ الأُمَم. 4 إِخزَي يا صَيدون فإِنَّ البَحرَ ( حِصنَ البَحرِ ) قد تَكَلَّمَ قائلاً: (( إنِّي لم أَحبَلْ ولَم أَلِدْ ولم أُرَبِّ فِتْياناً ولم أكَبِّرْ فَتَيات )). 5 عِندَ سَماعِ مِصرِ بِالخَبَرِ يَرْتاعون عِندَ سَماعهم بِخَبَرِ صور. 6 أُعبُروا إِلى تَرْشيش وَلوِلوا يا سُكَّانَ الجَزيرة. 7 أَهذه مَدينَتُكمُ المُبتَهجَة التي تَرْقى إِلى الأَيَّامَ الأُولى ورِجْلاها تَنقُلانِها إِلَى سُكْنىً بَعيدة؟ 8 مَن قَضى ذلك على صور الَّتي تُتَوِّجُ المُلوك وتُجَّارُها أُمَراء ومُتاجِروها كِرامُ الأَرض؟ 9 رَبُّ القُوَّاتِ هو قَضى ذلك لِيُذِلَّ كِبرِياءَ كُلِّ بَهاء وُيهينَ كِرامَ الأَرْض. 10 فيضي في أَرضِكِ كالنِّيل يابِنتَ تَرْشيش فلا مانِعَ بَعدَ اليَوم. 11 مَدَّ يَدَه على البَحرِ وزَعزَعَ المَمالِك أَمَرَ الرَّبُّ على كَنْعانَ بِتَدْميرِ حُصونِها 12 وقال: لا تَعودينَ تَفتَخِرين أَيَّتُها العَذْراءُ المَهْتوكَة، بِنتُ صَيدون. قومي فآعبُري إلى كِتِّيم هُناكَ أَيضاً لا راحةَ لكِ. 13 ها هي ذي أَرضُ الكَلْدانِيِّين الشَّعبِ الَّذي لم يَكُنْ فأَسَّسَها أَشُّورُ لوُحوشِ القِفار. قد أَقاموا بُروجَهم دَمَّروا قُصورَها فجُعِلَت خَراباً. 14 وَلوِلي يا سُفُنَ تَرْشيثس فإِنَّ حِصنَكم قد دُمِّر. 15 وفي ذلك اليَوم، تُنْسى صوُر سَبْعينَ سَنَةً، كأَيَّامِ مَلِكٍ واحِد، وبَعدَ السَّبْعينَ سَنَةً يَكونُ لِصورَ مِثلُ أُغنِيَّةِ الزَّانِيَة: 16 (( خُذي الكِنَّارةَ وطوفي في المَدينة أَيَّتُها الزَّانِيَةُ المَنسِيَّة. أَحسِني العَزْفَ، أَكثرِي الغِناء لِكَي تُذكَري )). 17 وبَعدَ السَّبْعينَ سَنَةً، يَفتَقِدُ الرَّبُّ صور، فتَعودُ إِلى أُجورِها فتَزْني معِ جَميعِ مَمَالِكِ العالَم على وَجهِ الأَرض، 18 وتصيرُ تِجارَتُها وأُجورُها قُدساً لِلرَّبّ، لا تُخَزَّنُ ولا تُدَّخَر، لِأَنَّ تِجارَتَها تَكونُ لِلسَّاكِنينَ أَمامَ الرَّبّ، لِيَأكلوا ويَشبَعوا ويَلبَسوا الثِّيابَ الفاخِرة.

إشعيا 23

لنتعلم

"آية (لو 22: 62): فَخَرَجَ بُطْرُسُ إِلَى خَارِجٍ وَبَكَى بُكَاءً مُرًّا."

يليق بنا لكي لا ننكر الرب أن نقترب منه ولا نتبعه من بعيد. وأن نطلب حرارة الروح الداخلي لا دفئ العالم الكاذب. وأن نطلب من الرب أن يلتفت إلينا بعين رحمته وينظر، فيلهب قلبنا بالتوبة ويهب عيوننا دموعًا صادقة مقبولة لدى الله.

ظن بطرس أنه بقوته الشخصية يستطيع أن يتبع المعلم حتى إلى السجن والموت، لذلك أحب الرب يسوع أن يعلمه أن الثبات في الله هو عطية إلهية، ونعمة مجانية، نستمدها منه، وهو بذاته يشفع فينا لدى الآب باستمرار لكي لا يفنى إيماننا. فلنطلب منه لكي يحفظنا في الإيمان به، وحتى إن أخطأنا وأنكرناه بسبب ثقل الآلام والتجارب اليومية، فليمنحنا دموع توبة نرجع بها إلى أحضانه.

حزن بطرس انما اقتاده الى التوبة والاعتراف لينال الغفران والعفو(ان اعترفنا بخطايانا فهو أمين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل إثم)  (يوحنا الاولى 1: 9)، وحزن يهوذا اقتاده الى اليأس والانتحار والموت (متى 27: 3- 10).

نتضرع إلى ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح ومع المرتل نهتف قائلين: أيتها العذراء النقية والدة الإله تضرعي إلى الرب أن يهِبنا بشفاعاتك أيتها النقية غفران الزلات وخلاص نفوسنا لأنه رحيمٌ ومحبٌ للبشر، فيا بطرس صخرة الإيمان ويا بولس فخر المسكونة ثبتا الرعية التي اقتنيتماها بتعاليمكما”

صلاة: يا رب، أنت تعرفني أكثر مما أعرف نفسي. تعرف قدراتي، وتعرف أيضاً محدودياتي. تعرف نياتي، كما تعرف أن روحي قوية، وجسدي ضعيف. ورغم ذلك، فقد اخترتني. ومحبتك أدهشتني. أريد أن أغمر نفسي تماماً فيك، فلا يتمكن الشيطان من استخدامي. أعرف أن مشيئتك الكاملة لأجلي هي أن أصير مشابهاً صورة ابنك. حررني من اعتمادي على ذاتي، وأكسر كبريائي. علمني بركات أن أجد هويتي وقيمتي فيك وحدك. وحينما أفشل، فردني بلطفك، واستخدم حتى فشلي ليؤول إلى تمجيدك أكثر. باسم يسوع أصلي. آمين.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --