منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: الْفَلَكُ يُخْبِرُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ - تاريخ الحدث: فبراير/18/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58008
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: الْفَلَكُ يُخْبِرُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ
    إضافة: فبراير/17/2017 في 1:07مساءً

الْفَلَكُ يُخْبِرُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ

18 شباط 2017

في أمر الاستيلاء عن أَشدود

20 في السَّنَةِ التي زَحَفَ فيها قائِدُ القُوَّادِ على أَشْدود، وقَد أَرسَلَه سَرْجون، مَلِكُ أَشُّور، وحارَبَ أَشْدودَ وأَخَذَها، 2 في ذلك الزَّمانِ تَكَلَّمَ الرَّبُّ على لِسانِ أَشَعْيا بنِ آموصَ قائِلاً: (( اِذهَبْ وحُلَّ المِسحَ عَن حقْوَيكَ، وآخلَعْ نَعلَيكَ عن قَدَمَيكَ )). ففَعَلَ كذلك ومَشى عارِياً حافِياً. 3 فقالَ الرَّبّ: (( كما مَشى عَبْدي أشَعْيا عارِياً حافِياً ثَلاثَ سَنَوات، فكانَ آيَة وعَلامَةً على مِصرَ وكوش، 4 كذلك يَسوقُ مَلِكُ أَشُّورَ أَسْرى مِصرَ ومَجلُوِّي كوش، الصِّبْيانَ والشُّيوخَ، عُراةً حُفاةً مَكْشوفَةً أَدْبأَرهم، عَورَةَ مِصْر، 5 فيَفزَعونَ وَيخزَونَ بِكوشَ رَجائِهم وبِمِصرَ فَخرِهم، 6 ويَقولُ سُكَّانُ هذا السَّاحِلِ في ذلك اليَوم: (( هذا ما آلَ إِلَيه رَجاؤُنا الَّذي آلتَجَأنا إِلَيه لِلنَّجدَة، لِنَنجُوَ مِن مَلِكِ أَشُّور. فكَيفَ نُفلِتُ نَحنُ؟ )).

سقوط بابل

21 قَولٌ على بَرِّيَّة البَحْر كما تَمُرّ الزَّوابِعُ في الجَنوب كذلك يأتي مِنَ البَرِّيَّةِ، مِن أَرضٍ مُخيفة. 2 كُشِفَت لي رُؤيا قاسِيَة: (( الخائِنُ يَخونُ والمُدَمِّرُ يُدَمِّر. إصعَدي يا عَيلام، حاصِري يا ميدِيا )). إِنِّي سَكَّنتُ كُلَّ نُواحٍ مِنها. 3 فلِذلك آمْتَلات كُلْيَتايَ أَلَماً وأَخَذَني المَخاضُ كمَخاضِ الَّتي تَلِد. أُرهِقتُ حتَّى إِنِّي لا أَسمعَ وآرتَعتُ حتَّى إِنِّي لا أُبصِر. 4 ضَلَّ قَلْبي وآعتَراني الِآرتعاش فصارَ الشَّفَقُ الَّذي أَتوقُ إلَيه رُعباً. 5 ها إِنَّ المائِدَةَ تُعَدّ والبُسُطَ تُفرَش وهم يأكُلون ويَشرَبون. قوموا أَيُّها الرُّؤَساءُ وآمسَحوا التُّروس 6 فإِنَّه هكذا قالَ لِيَ السَّيِّد: (( إِذهَبْ فأَقِمِ الرَّقيبَ وليُخبِرْ بِما يَرى. 7 فيَرى رَكْباً، أَزْواجَ فُرْسان رُكَّابَ حَميرٍ ورُكَّابَ جِمال فيُصْغي إِصْغاءً شَديداً )). 8 ثُمَّ يَصرُخُ الرَّقيب: (( إِنِّي قائِمٌ على المَرصَدِ دائماً في النَّهار وواقِفٌ على المَحرَسِ طولَ اللَّيالي 9 فإِذا بِرَكْبٍ مِنَ الرَجِال وأَزْواجِ فُرْسانٍ قد أقبَلوا )). ثُمَّ عادَ وقال: (( سَقَطَت سَقَطَت بابل وحُطِّمَت إِلى الأَرضِ جَميعُ مَنْحوتاتِ آِلهَتِها )). 10 يا مَن دُستُه، يا آبنَ بَيدَري إِنَّ الَّذي سَمِعتُه مِن رَبِّ القُوَّات إِلهِ إِسْرائيل قد أَخبَرتُكم بِه.

على أدوم

11 قَولٌ على دومة: يُصرَخُ إِلَيَّ مِن سِعير: (( يا حارِس، ما الوَقتُ مِنَ اللَّيل؟ يا حارِس، ما الوَقتُ مِنَ اللَّيل؟ )) 12 فقالَ الحارس: (( الصَّباحُ آتٍ واللَّيلُ أَيضاً إِن سأَلتُم فآسأَلوا. إِرجِعوا تَعالَوا )).

على العرب

13 قَولٌ على العَرَبة: في الغابَةِ في العَرَبةِ تَبيتون يا قَوافِلَ الدَّدانِيِّين. 14 هاتوا الماءَ لِلِقاءَ العَطْشان يا سُكَّانَ أَرضِ تَيماء. إِستَقبِلوا الهارِبَ بِالخُبْز 15 فإِنَّهم قد هَرَبوا مِن أَمامِ السُّيوف مِن أَمامِ السَّيفِ المَسْلول والقَوسِ المَشْدودةِ وشِدَّةِ القِتال. 16 لِأَنَّه هكذا قالَ لِيَ السَّيِّد: (( بَعدَ سَنَةٍ كسِني الأَجير، يَفْنى كُلُّ مَجدِ قيدار، 17 وباقي عَدَدِ أَصْحابِ القِسِيِّ مِن أَبْطالِ بَني قيدار يُصبِحُ شَيئاً قَليلاً، لِأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرائيلَ قد تَكَلَّم )).

إشعيا 20 + 21

لنتعلم

"آية (مز 19: 1): اَلسَّمَاوَاتُ تُحَدِّثُ بِمَجْدِ اللهِ، وَالْفَلَكُ يُخْبِرُ بِعَمَلِ يَدَيْهِ."

ربما كان داود يتأمل جمال السموات وقت السحر حين أُلهم بكتابة هذا المزمور.

يرى بعض الدارسين أن هذا المزمور يحوي تسبحتين منفصلتين، بينما يؤكد آخرون وحدة المزمور. فهو يظهر أن الله يعلن عن نفسه بإصدار ثلاثة كتب لتثقيف أبناءه، هي: الخليقة، والكتاب المقدس، والخبرة اليومية أو معاملات الله معنا كل يوم.

تعلن الخليقة عن قدرة الله ومجده، أما كلمته فتعرفنا حب الله الخلاصي من أجل تقديسنا، أي تعلن عن قداسته. ومن خلال خبرتنا اليومية نكتشف العلاقة الشخصية بين الله وكل عضو من أعضاء الكنيسة، التي تتحقق خلال نعمته الإلهية.

خليقة الله هي إعلان عن قدرة الله ومجده، وداود يسبح الله هنا على قدرته. والخليقة كتاب نقرأ فيه عن قدرة الخالق ولاهوته، كما أن الناموس كتاب يعرفنا إرادة الله.

ناك كلمة للبابا أثناسيوس الرسولي "أن الفنان نعرفه من خلال لوحاته حتى وإن لم نراه" لاَ قَوْلَ وَلاَ كَلاَمَ لاَ يُسْمَعُ صَوْتُهُمْ = "فالنجوم لا تتكلم لتشهد أو تكرز باسم الله، ولكن التطلع إليها يصدر صوتاً أعلى من صوت البوق" (ذهبى الفم). وقديسي الله لهم نفس الخاصية فالتطلع فيهم يكفي لأن نرى يد الله التي عملت فيهم، أجاب أحد تلاميذ الأنبا أنطونيوس عليه حين سأله لماذا لا تسألني فأجيبك وقال له "يكفيني أن أتطلع إلى وجهك يا أبي". والطبيعة فيها شهادة لكل إنسان لعمل الله وقدرته.

الطريق الوحيد لله هو من خلال إبنه يسوع المسيح. سوف نجد مصدر الجمال فيه هو في السماء إذا كنا نحن في المسيح. لن يفقد منا شيء. كل الأشياء التي إضمحلت في الحياة سوف نجدها فيه مرة أخرى.

"فليحمدوا الرب على رحمته وعجائبه لبني آدم" (مزمور 107: 8).

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --