منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: اسْلُكْ فِي طُرُقِ قَلْبِكَ - تاريخ الحدث: فبراير/15/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58039
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: اسْلُكْ فِي طُرُقِ قَلْبِكَ
    إضافة: فبراير/14/2017 في 12:10مساءً

اسْلُكْ فِي طُرُقِ قَلْبِكَ

15 شباط 2017

طَلَب بني موَآب

16 أَرسِلوا الحُمْلانَ إِلى مُتَسَلِّطِ الأَرض مِن سيلَعَ في البَرِّيَّة إِلى جَبَلِ بنتِ صِهْيون. 2 وتكونُ بَناتُ موَآبَ عِندَ مَعابِرِ أَرْنون كالطَّائِرِ الهارِبِ والعُشُّ المُبَعثَر. 3 هاتي مَشورَة، إِتَّخِذي قَراراً. إجعَلي ظِلَّكِ في الظَّهيرَةِ كاللَّيل. أُستُري المَنفِيِّينَ، ولا تَكشِفي عنِ الهارِبين 4 لِيَسكُنْ مَعَكِ مَنفِيُّو موَآب. كوني لَهم سِتراً مِن وَجهِ المُدَمِّر حينَ يَزولُ الظَّالِمُ ويَنتَهي الدَّمار ويَفْنى الَّذي يَدوسُ الأَرض. 5 فإِنَّه بِالرَّحمَةِ يُثَبَّتُ العَرْش ويَجلِسُ علَيه بِالأَمانَةِ في خَيمَةِ داُود قاضٍ يَبتَغي الحَقَّ ويُبادُِر إِلى البِرّ. 6 قد سَمِعْنا بتَكبُرِ موَآبَ الشَّديد بِتَعَجرُفِه وتَكَبُرِه وحَنَقِه وثَرثَرتِه السَّخيفة

نوح موآب

7 فلِذلِك يُوَلوِلُ موآبُ على موآب. جَميعُهم يُوَلوِلون. تَئِنُّونَ مُنكَسِري القُلوب على أَقْراصِ زَبيبِ قيرَحَراسَت 8 فقد ذَبَلَت حُقولُ حَشْبونَ وكَرْمُ سِبحَة الَّذي صَرَعَت عَناقيدُه الطَّيِّبَةُ سادَةَ الأُمَم وبَلَغَت فُروعُه إِلى يَعْزير وساحَت في البَرِّيَّة وآمتَدَّت وجازَتِ البَحْر. 9 لِذلك أَبْكي بُكاءَ يَعْزيرَ على كَرْمِ سِبمَة إِنِّي أَسْقيكِ بِدَمْعي يا حَشْبونُ ويا أَلْعالَة لِأَنَّه عن قِطافِكِ وحِصادِكِ زالَ الهُتاف. 10 وزالَ الفَرَحُ والِآبتهاجُ مِنَ البُسْتان فلا هُتافَ ولا صِياحَ في الكُروم ولا يَدوسُ دائِسٌ خَمراً في المَعاصِر فإِنِّي قد سَكَّتُّ الهُتاف. 11 فلِذلك تَهتَزُّ أَحْشائي على مُوآبَ كالكِنَّارة وقَلْبي على قيرَحارَس. 12 ويُرى مُوآبُ وقد خارَت قِواه في المَشرَف ويَدخُلُ مَقدِسَه لِيُصَلِّىَ لكِنَّه لايَستَطيع. 13 هذا هو القَولُ الَّذي قالَه الرَّبُّ على مُوآبَ آنذاك. 14 أَمَّا الآنَ فتَكلَمَ الرَّبُّ قائِلاً: بَعدَ ثَلاثِ سَنَواتٍ هي كسِني الأَجير، يُذَلُّ مَجدُ موآبَ مع جُمْهورِه العَظيم، وتَكونُ بَقِيَّةٌ قليلَةٌ ويَسيرةٌ شَيئاً لا يُعتَدُّ بِه.

إشعيا 16

لنتعلم

(سفر الجامعة 11: 9) اِفْرَحْ أَيُّهَا الشَّابُّ في حَدَاثَتِكَ، وَلْيَسُرَّكَ قَلْبُكَ فِي أَيَّامِ شَبَابِكَ، وَاسْلُكْ فِي طُرُقِ قَلْبِكَ وَبِمَرْأَى عَيْنَيْكَ، وَاعْلَمْ أَنَّهُ عَلَى هذِهِ الأُمُورِ كُلِّهَا يَأْتِي بِكَ اللهُ إِلَى الدَّيْنُونَةِ.

يكره الشاب الحيّ الغم، والله في حبه للإنسان يُريد له حياة الفرح الداخلي كطعام تقتات به النفس ويتجدد شبابها. تفرح في الأعماق وتُترجم فرحها خلال السلوك العملي، فيما يراه القلب. (الحياة الداخلية) وما تنظره العينان (السلوك الخارجي).

*     فضيلتان جميلتان هما المحبة والفرح.

المحبة تقتل حركات العقل الفاسدة وتُميتُها (كالغضب والحسد إلخ)...

والفرح يوقظ ويحيي الحركات النورانية.

الجسد والنفس كلاهما يتنعمان في الرب بالمحبة والفرح. / القديس يوحنا سابا

آية (9) هي سخرية من الشاب الذي يريد أن يحيا حسب العالم، هي بلغة تهكم كما تهكم إيليا على أنبياء البعل قائلاً "إدعوا بصوت عالٍ لأنه إله. لعله مستغرق.." (1مل27:18+15:22) ومعنى الآية يا من تريد أن تسلك وراء شهوات وملذات قلبك الفاسدة فسيأتي بك هذا إلى الدينونة، أما لو سلكت في خوف الله فسيأتي بك هذا للأفراح الأبدية.

لشباب هو شريان الكنيسة النابض لذلك عليك ايها الشاب و ايتها الشابة بان تذكر الله لئلا يضيعكما النسيان و روح الغفلة.

توجد طريق تظهر للإنسان أنها مستقيمة ، وعاقبتها الموت. هل الطريق الذي تسير فيه من هذا النوع ؟ أطلب إلى الله الذي يعرفك ، ويحبك ، ويسمعك وبالـتأكيد سوف يجيبك ، قل له افتح قلبي وذهني من فضلك وانر لى طريقى لأنه"سراج لرجلى كلامك ونور لسبيلى"..

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --