منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: آمَنْتُ لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ - تاريخ الحدث: فبراير/07/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58190
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: آمَنْتُ لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ
    إضافة: فبراير/06/2017 في 12:09مساءً

آمَنْتُ لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ

7 شباط 2017

التدخُّل الأول لأشعيا

7 وفي أَيَّامِ آحازَ بنِ يوتامَ بنِ عُزِّيَّا، مَلِكِ يَهوذا، صَعِدَ رَصين، مَلِكُ أَرام، وفاقَحُ بنُ رَمَلْيا، مَلِكُ إِسْرائيل، إِلى أُورَشَليمَ لِمُحارَبَتِها، فلَم يَقدِرا علِى مُحارَبَتِها. 2 وأُخبِرَ بَيتُ داوُدَ وقيل: (( إِنَّ أرامَ قد حَلَّ في أَفْرائيم )). فآضطَرَبَ قَلبُه وقَلبُ شَعبِه آضطِرابَ شَجَرِ الغابِ في وَجهِ الرَيح. 3 فقالَ الرَّبُّ لِأَشَعْيا: (( اُخرُجْ لِلِقاءِ آحاز، أَنتَ وشَآرَ ياشوبُ آبنُكَ، إِلى آخِرِ قَناةِ البِركَةِ العُلْيا، إِلى طَريقِ حَقلِ مُنَظِّفِ الثِّياب، 4 وقُلْ لَه: تَنبهْ وكُنْ هادِئاً، ولا تَخَفْ ولا يَضعُفْ قَلبُكَ مِن ذَنَبَي هاتَينِ الجَمرَتَينِ المُدَخِّنَتَين بِسَبَبِ آضطِرامِ غَضَبِ رَصين، مَلِكِ أَرام، وآبنِ رَمَلْيا. 5 فإِنَّ أَرامَ وأَفْرائيمَ وآبنَ رَمَلْيا قد تآمَروا علَيكَ بالسُّوءِ قائلين: 6 لِنَصعَدْ على يَهوذا ونُرَوِّعْه ونُحَطًّمْه تَحتَنا ونُمَلِّكْ فيه آبنَ طابَئيل. 7 هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ: لا يَقومُ الأَمرُ ولا يَكون 8 لِأَنَّ رَأسَ أَرامَ هو دمَشْق ورَأسَ دمَشقَ هو رَصَين وبَعدَ خَمَسٍ وسِتَينَ سَنَة يُحَطَّمُ أَفْرائيمُ فلا يَبْقى شَعباً 9 ولِأَنَّ رَأسَ أَفْرائيمَ هو السَّامِرة ورَأسَ السَّامِرَةِ هو آبنُ رَمَلْيا وأَنتُم إِن لم تُؤمِنوا فلَن تأمَنوا

التدخُّل الثاني لأشعيا

10 وعادَ الرَّبُّ فكَلَّمَ آحازَ قائِلاً: 11 (( سَلْ لِنَفسِكَ آيةً مِن عِندِ الرَّبِّ إِلهِكَ، سَلْها إِمَّا في العُمْقِ وإِمَّا في العَلاءَ مِن فَوقُ )). 12 فقالَ آحاز: (( لا أَسأَلُ ولا أُجَرِّبُ الرَّبّ )). 13 فقالَ أَشَعْيا: (( إِسمَعوا يا بَيتَ داوُد. أَقليلٌ عِندَكم أَن تُسئِموا النَّاسَ حتَّى تُسئِموا إِلهي أَيضاً؟ 14 فلِذلك يُؤتيكُمُ السَّيِّد نَفْسُه آيَةً: ها إِنَّ الصَّبِيَّةَ تَحمِلُ فتَلِدُ آبناً وتَدْعو آسمَه عِمَّانوئيل. 15 يَأكُلُ لَبَناً حَليباً وعَسَلاً إِلى أَن يَعرِفَ أَن يَرذُلَ الشَّرَّ ويَخْتارَ الخَير، 16 لِأَنَّه قَبلَ أَن يَعرِفَ الصَّبِيُّ أَن يَرذُلَ الشَّرَّ ويَخْتارَ الخَير، تُهجَرُ الأَرضُ الَّتي أَنتَ تَخافُ مَلِكَيها. 17 سيَجلُبُ الرَّبُّ علَيكَ وعلى شَعبك وعلى بَيتِ أَبيكَ أَيَّاماً لم تأتِ مِن يَومَ آنفَصَلَ أَفْرائيمُ عن يَهوذا ( مَلِكِ أَشُّور ).

الإنذار باجتياح

18 في ذلك اليَوم، يُصَفِّرُ الرَّبُّ لِلذُّبابِ الَّذي في أَقْصى أَنْهارِ مِصْر ولِلنَّحلِ الَّذي في أَرضِ أشُّور 19 فتُقبِلُ وتَحِلُّ كُلُّها في أَودِيَةِ الوهاد وفي نَخاريبِ الصَّخرِ وعلى كُلًّ عُلَّيقَة وفي المَوارِدِ بِأَسِرها. 20 في ذلك اليَوم، يَحلِقُ السَّيِّدُ بِموسًى مُستأَجَرَةٍ في عِبرِ النَّهر ( مع مَلِكِ أَشُّور ) الرَّأسَ وشعَرَ الرِّجلَين واللِّحيَةُ أَيضاً تُزال. 21 وفي ذلك اليَوم يُرَبِّي وكُلُّ واحِدٍ عِجلَةً مِنَ البَقَرِ وشاتَين 22 ولِكَثَرةِ الحَليبِ يأكُلُ اللَّبَن لِأَنَّ اللَّبَنَ والعَسَلَ يأكُلُهما كُلُّ مَن يُبْقى في الأَرض 23 وفي ذلك اليَوم كُلُّ مَوضِعٍ كانَ فيه أَلفُ كَرمَة بِأَلفٍ مِنَ الفِضَّة يَصيرُحَسَكاًوشَوكاً 24 ولا يُدخَلُ إِلى هُناكَ إِلَّا بِالسِّهام والقَوْس لِأَنَّ الأَرضَ كُلَّها تَكونُ حَسَكاً وَشَوكاً. 25 وجَميعُ الجِبالِ الَّتي كانَت تُقَلَّب لا تَدخُلُها مَخافةً مِنَ الحَسَكِ والشَّوك بل تُسَرَّحُ فيها الثِّيرانُ ويَدوسُها الغَنَم )).

إشعيا 7

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 4: 13) فَإِذْ لَنَا رُوحُ الإِيمَانِ عَيْنُهُ، حَسَبَ الْمَكْتُوب: «آمَنْتُ لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ»، نَحْنُ أَيْضًا نُؤْمِنُ وَلِذلِكَ نَتَكَلَّمُ أَيْضًا.

قال داود في المزمور آمنت لذلك تكلمت (مز 116: 10) أي بسبب إيماني بالله سبحت ورنمت مزاميري بالرغم من كل الضيقات المحيطة بي واثقًا في محبته.

فإذ لنا روح الإيمان عينه = الذي ظهر في داود فانتصر على الضيق. هكذا نحن أيضًا نؤمن = وكما رتل داود فنحن بكل حماس وغيرة وشجاعة نعترف جهرًا بكلمة الإنجيل = نتكلم أيضًا. إن الإيمان قوة روحية جبارة تدفع الخادم للتبشير والكرازة بما آمن به كما فعلت المرأة السامرية عندما أعلنت إيمانها بالمسيح.

كما كتب داود: "آمنت لذلك تكلمت" (مز ١٠:١١٦) هكذا نحن نؤمن بأننا تقبلنا تحقيق الوعود الإلهية، وصار لنا حق التمتع بالخلاص الأبدي وشركة المجد مع المسيح. هذا ما نشهد عنه ونتكلم به.

ما آمن به رجال العهد القديم خلال إعلانات الروح هو ذات إيماننا، لكن ما نرجوه هو تمتعنا نحن به لذا لاق بنا أن نشهد له.

*    يذكرنا بولس بالمزمور 10:116 الذي يذكرنا بالحكمة السماوية، ويناسب بالأكثر تشجيعنا أثناء المخاطر. نطق المرتل بهذه الكلمات عندما كان في خطرٍ عظيمٍ، ولم يكن هناك أي احتمال للَّهروب إلا بقوة اللَّه. في ظروف مماثلة يقول بولس إننا نحن الذين لنا ذات الروح سنتعزى أيضًا مثله. هكذا يظهر بولس أنه يوجد تناغم عظيم بين العهدين القديم والجديد. ذات الروح يعمل في كليهما. كان رجال العهد القديم في خطرٍ كما نحن أيضًا. ويليق بنا نحن أيضًا أن نجد مثلهم حلًا خلال الإيمان والرجاء. / القديس يوحنا الذهبي الفم.

أبي المبارك، أشكرك من أجل حياة الإيمان الغالبة والرابحة دائماً التي قد قدمتها لي. وأنا الآن، بغض النظر عما يأتي ضد إيماني أو ضد الظروف المادية، أتكلم بالحياة، والنجاح، والازدهار في كل مساعيَّ، في اسم يسوع...

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --