منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أَنَّكُمْ هَيْكَلُ اللهِ - تاريخ الحدث: يناير/04/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58071
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أَنَّكُمْ هَيْكَلُ اللهِ
    إضافة: يناير/03/2017 في 11:50صباحا

أَنَّكُمْ هَيْكَلُ اللهِ

4 كانون الثاني 2017

رسالة بولس إلى فيلمون

توجيه

1 مِن بولُسَ سَجينِ المسيحِ يَسوع ومِنَ الأَخِ طيموتاوُس إِلى فِيلَمون حَبيبِنا ومُعاوِنِنا2 وإِلى أَبفِيَةَ أُختِنا وإِلى أَرخِبُّس صاحِبِنا في الجِهاد وإِلى الكَنيسةِ الَّتي تَجتَمِعُ في بَيتِكَ.3 علَيكمُ النِّعمَةُ والسَّلامُ مِن لَدُنِ اللهِ أَبينا والرَّبِّ يسوعَ المسيح.

شكر ودعاء

4 أَشكُرُ إِلهي، وأَنا أَذكُرُكَ دائِمًا في صَلَواتي،5 وقَد سَمِعتُ بِمَحَبَّتِكَ وإِيمانِكَ لِلرَّبِّ يسوع ولِجَميعِ القِدِّيسين،6 وأَسأَلُه أَن يَجعَلَ مُشاركتكَ في الإِيمانِ فعَّالة بِمَعرِفَةِ كُلِّ الخَيرِ الَّذي تَستَطيعُه في سَبيلِ المسيح.7فقَد نالَني من مَحَبَّتِكَ كَثيرٌ مِنَ الفَرَحِ والعَزاء، لأَنَّ صُدورَ القِدِّيسينَ قدِ انشَرَحَت بِكَ أَيُّها الأَخ.

شفاعة بولس لأونيسمس

8 لِذلِك إنِّي، وإِن كانَ لي إِلى حَدٍّ بَعيدٍ حُرِّيَّةُ الكَلامِ في المسيحِ لأَن آمُرَكَ بما يَجبُ علَيكَ،9 فقَد آثَرتُ أَن أَسْأَلَكَ بِاسمِ المَحَبَّةِ سُؤَالَ بولُسَ الشَّيخِ الكَبير الَّذي هو الآنَ مع ذلِك سَجينُ يسوعَ المسيح. 10 أَسأَلُكَ في أَمْرِ ابنِيَ الَّذي وَلَدتُه في القُيود، أُونيسِمُسَ 11الَّذي كانَ بِالأَمْسِ غَيرَ نافِعٍ لَكَ، وأَمَّا الآنَ فلي ولَكَ صارَ نافِعًا. 12أَرُدُّهُ إِلَيكَ، وهو قَلْبي. 13وكانَ بِوَدِّي أَن أَحتَفِظَ بِه لِنَفْسي فيَخدُمَني بَدَلاً لَكَ في تِلكَ القُيودِ الَّتي أَحمِلُها مِن أَجْلِ البِشارة. 14غَيرَ أَنِّي لم أَشَأْ أَن أَفعَلَ شَيئًا مِن دونِ رِضاكَ لِكَيلاَ يكونَ مِنكَ الإِحْسانُ كَرْهًا، بل طَوعًا. 15ولَعَلَّه لم يُفصَلْ عَنكَ ساعةً إِلاَّ لِيُعادَ إِلَيكَ لِلأَبَد، 16لا لِيَكونَ عَبْدًا بَعدَ اليَوم ، بل أَفْضَلَ مِن عَبْد، أَي أَخًا حَبيبًا، وهو أَخٌ حَبيبٌ جِدًّا إِلَيَّ فكم بالأَحْرى إِلَيكَ، إِن في صِلَةٍ بَشَرِيَّةٍ وإِن في صِلَةٍ في الرَّبّ. 17 فإِن كُنتَ تَراني شَريكًا لَكَ في الإِيمان، فاقبَلْه قَبولَكَ لي. 18 وإِن كانَ قد أَساءَ إِلَيكَ بِشَيء أَو كانَ لَكَ علَيه دَين، فاحسِبْ ذلِكً عَلَىَّ. 19أَنا بوُلسَ قد كَتَبتُ ذلك بِخَطِّ يَدي: أَنا أَفي. ولا أَقولُ لَكَ إِنَّكَ أَنتَ أَيضًا مَدينٌ لي حَتَّى بِنَفْسِكَ. 20أَجَل، يا أَخي، إِنّي أَرجو أَن تُحسِنَ إِلَيَّ هذا الإِحسانَ في الرَّبّ، فاشرَحْ صَدْري في المسيح. 21 كَتَبتُ إِلَيكَ واثِقًا بِطاعَتِكَ عالِمًا بِأَنَّكَ ستَفعَلُ أَكثَرَ مِمَّا أَقول.

وصية وتحيات

22 وفي الوَقتِ نَفسِه أَعْدِدْ لي مَنزِلاً لِضِيافَتي، فإَنِّي أَرْجو بِصَلَواتِكم أَن أُرَدَّ إِلَيكُم. 23 يُسَلِّمُ علَيكَ أَبَفْراس، السَّجينُ مَعي في المسيحِ يسوع، 24 ومَرقُس وأَرِسطَرخُس وديماس ولوقا مُعاوِنِّي. 25على رُوحِكم نِعمَةُ الرَّبِّ يسوع! .

رسالة بولس إلى فيلمون

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 3: 16) أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّكُمْ هَيْكَلُ اللهِ، وَرُوحُ اللهِ يَسْكُنُ فِيكُمْ؟

تحدث الرسول بولس عن الجسد كهيكل الله، وفي ذهنه الأعداد الكبيرة من النسوة الكاهنات اللواتي كن يمارسن الفساد بكورنثوس لحساب الهيكل هذا ما دفع الرسول بولس لتأكيد علاقة جسد المؤمن بالسيد المسيح كهيكل الله ومسكن الروح القدس. هذا أيضًا ما دفعه للحديث في هذه الرسالة عن قدسية الزواج وخطورة التصاق الجسد بزانية (6: 15، 16).

في القديم كان إسرائيل يحسب نفسه هيكل الله ومسكنه، لأن الله سكن في وسطهم, الآن وقد أعلن السيد المسيح أنه إذا اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمه يكون في وسطهم صارت كنيسة المسيح هيكله المقدس. حيث يوجد الرب يوجد هيكله الذي يقدسه روحه القدوس. أعلن السيد المسيح لتلاميذه أن موضوع كرازتهم هو: "ملكوت الله داخلكم" فالكنيسة ككل هي هيكله أو ملكوته، وكل عضو في الكنيسة هو هيكل الرب. يليق به ألا يفسد هذا الهيكل، إذ هو ليس في ملكيته بل هو أشبه بوكيل على ما ائتمنه الرب عليه.

أما تعلمون = من خبراتكم المسيحية ألا تعلمون أنكم أنتم كنيسة الله وروح الله يسكن فيكم. الخبرة الشخصية تعطيني أن أعرف أن الروح القدس ساكن فيَّ فهو يبكت بشدة إن ارتكبت خطية، ويمنعني أن أعمل الخطية (راجع رؤيا حزقيال والنهر حز 47: 1-5). الروح يضع فينا ثماره فيدفعنا أن نحب أعداءنا، ونمتلئ سلام حتى لو كان الآخرين منزعجين. وهنا الرسول يستشهد بخبراتهم الشخصية ويقول أما شعرتم بعمل الروح القدس فيكم.

هيكل الله = الكلمة الأصلية تشير لقدس الأقداس. إذًا الكنيسة هي قدس الأقداس الذي يسكنه الرب. نحن لسنا فقط فلاحة الله وبناء الله بل مسكن الله. شهوة قلب الله أن يرتاح فينا ويستقر بالحب فينا. والقديس كيرلس الكبير يرى أن آدم كان فيه الروح القدس نفخة الله، وبعد السقوط حُرِمَ الإنسان من الروح القدس حتى يوم الخمسين. وهذا معني " فقال الرب لا يدين روحي في الإنسان (تك 6: 3) " وكان ذلك بسبب انتشار الخطية. ولكن كانت هناك حالات خاصة يحل فيها الروح القدس علي بعض الأشخاص من شعب الله وهم رؤساء الكهنة والأنبياء والملوك. وأمّا الآن فصار الروح القدس يسكن في كل المسيحيين ولهذا نجد أن الأطفال يتقبلون الحقائق الإيمانية بسهولة. والروح القدس الساكن فينا يكشف لنا فكر الله وأمجاد السماء، ولكن هذا لمن هو ممتلئ من الروح، أما من يقاوم عمل الروح، نجد أن الروح القدس ينطفئ فيه (1تس 5: 19) فلا يعود يشعر بوجوده أو عمله بل أنه يفسد. كما سنرى. وهذه الآية مع (1كو 6: 19) تثبت لاهوت الروح القدس.

عندما  نسلك كأولاد الله فأننا نسلك فى النور كأولاد نور.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --