منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: التَّبْشِيرَ بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ - تاريخ الحدث: ديسمبر/27/2016 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58014
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: التَّبْشِيرَ بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ
    إضافة: ديسمبر/26/2016 في 2:15مساءً

التَّبْشِيرَ بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ

27 كانون الأول 2016

الحبيبة

10 حَبيبي أَبيَضُ أصهَب عَلَمٌ بَينَ أُلوف. 11 رَأسُه ذَهَبٌ خالِصٌ وإِبْريز وخَصائِلُه كَسَعَفِ النَّخْل حالِكَةٌ كالغُراب. 12 عَيناه كحمامَتينِ على أَنْهارِ المِياه تَغتَسِلانِ بِاللَّبَنِ الحليب وهُما جاثِمتانِ على الحَوض. 13 خَدَّاه كَرَوضَةِ أَطْياب وزَهْراءِ رَياحين وشَفَتاه سوسَنٌ تَقطُرانِ مرًّا سائلاً. 14 يَداهُ حَلْقَتانِ مِن ذَهَب مُرَصَّعَتَانَ بالزَّبَرجَد وبَطنُه كُتلَةَ عاج يغَشِّيه السَّفير 15 ساقاهُ عَموداُ رخام مَوضوعانَ على قاعِدَتَينَ أن إِبْريز وطَلعَتُه كلُبْنان هو مُخْتارٌ كالأَرْز. 16 حَلْقُه كلُه عُذوبَة بل هو شَهِيَّّ بجُملَتِه. هذا حَبيبي وهَذا خَليلي يا بَناتِ أورَشَليم.

الجوقة

6 أين ذهب حبيبك أيتها الجميلة في النساء؟ إلي أين توجه حبيبك فنلتمسه دمعك؟ =الحبيبة

الحبيبة

2 حبيبي نزل إلى جنته إلى روضة الأطياب ليرعى في الجنات ويجمع السوسن. 3 أنا لحبيبي وحبيبي لي هو الذي يرعى بين السوسن.

القصيدة الخامسة - الحبيب

4 جميلة أنت يا خليلتي كترصة وحسناء كأورشليم ومرهوبة كصفوف تحت الرايات. 5 حولي عني عينيك فقد غلبتاني. شعرك كقطيع معز يهبط من جلعاد 6 أسنانك كقطيع خراف قد صعدت من الاغتسال كل واحدة منها متئم وما فيها عاقر. 7 خداك كنصفي رمانة من وراء نقابك. 8 الملكات ستون والسراري ثمانون (والأبكار لا عدد لهن). 9 لكن حمامتي كاملتي وحيدة هي وحيدة لأمها. مفضلة لوالدتها. رأتها البنات فهنأنها رأتها الملكات والسراري فأثنين عليها. 10 من هذه المشرفة كالصبح الجميلة كالقمر المختارة كالشمس المرهوبة كصفوف تحت الرايات؟ 11 نزلت إلى جنة الجوز لأنظر إلى براعم الوادي وأرى هل أزهر الكرم ونور الرمان. 12 فلم أشعر إلا وقد أركبت مركبات شعبي الشريف.

نشيد الأنشاد 5: 10 – 6: 12

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 15: 19) بِقُوَّةِ آيَاتٍ وَعَجَائِبَ، بِقُوَّةِ رُوحِ اللهِ. حَتَّى إِنِّي مِنْ أُورُشَلِيمَ وَمَا حَوْلَهَا إِلَى إِللِّيرِيكُونَ، قَدْ أَكْمَلْتُ التَّبْشِيرَ بِإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ.

بقوة روح الله= هذه التي جعلت الكرازة فعالة. الليريكون= إقليم واقع شرق بحر الإدرياتيك غالبًا بلغاريا. هو يشرح ويقدم لهم خدمته ليصلوا عنه. ونلاحظ أن الله أيده ودعمه بواسطة عمل معجزات أيضًا.

يُعلّق القديس يوحنا الذهبي الفم، قائلًا: [قال هذا ليظهر نفسه إنه متغرب عن المجد الباطل، وليعلمهم إنه يكتب إليهم لا حبًا في المجد أو في تكريمهم له، وإنما لإتمام خدمته، وتحقيق كمال عمله الكهنوتي كمحبٍ لخلاصهم... ها أنت تراه يجري إلى حيث العمل الأكثر والتعب الأقسى.]

يقول القديس جيروم: [انظر بولس الذي كان مضطهدًا في اليهوديّة، ها هو يكرز بين الأمم. إنه يحمل صليب المسيح كغالبٍ يأسر الكل. لقد قهر العالم كله من المحيط حتى البحر الأحمر.]

المعجزات باقية الي يومنا هذا ، فقد قال المسيح " هذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي، ويتكلمون بألسنة جديدة ، يحملون حيات، وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون" (مرقس ١٦:‏١٧) ، عندما تنظر الي هذه الاية ، تدرك ان كلمة تتبع هي امر استمراري. هذا يعني الإستمرارية، في ان الايات تتبع المؤمنين في كل جيل وكل زمان ، الي ان يأتي الرب علي سحاب المجد ، ستستمر المعجزات ما دامت الكنيسة موجودة علي الارض ، لآن التبشير مستمر وعمل الروح القدس مستمر ، وقد وعد الرب المؤمنين ، انهم قادرون ان يصنعوا اعمال ، اعظم من اعمال المسيح (يو14: 12) ، فعلي مر العصور والازمنة ستجد يد الرب العظيمة تثبت الكلمات بالايات التابعة (مر16: 20) وهذه ايضا كانت صلاة الرسول في (اعمال4: 29 ،30) ، من اجل ذلك لا نستطيع ان نقول ، ان زمن المعجزات انتهي ، فاننا نري في المواهب جميعها معجزات ، وايات واضحة ، مثل مواهب الشفاء ، وعمل القوات ، وكل هذا لا يحدث الا بعمل الروح القدس ، فلن يتوقف الا اذا انتهي عمل الروح القدس في الكنيسة.

ي أن بشارة الانجيل كانت تنتشر بقوة العجائب التي كان يصنعها الله على أيدي رسله , وهذا الا ثبات كان ضروريا للبشارة وإلا كل انسان يستطيع أن يقول أنه مرسل من الله دون اثبات والناس تتبع ضلاله وخاصة اذا كان كلامه منمقا بحكمة بشرية . وفي الرسالة الى العبرانيين يقول الكاتب في عبرانيين 2 : 3 ( فكيف ننجوا نحن ان اهملنا خلاصا هذا مقداره قد ابتدأ الرب بالتكلم به ثم تثبت لنا من الذين سمعوا شاهدا الله معهم بأيات وعجائب وقوات متنوعة ومواهب الروح القدس حسب ارادته ) .

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --