منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أَرْسَلَ أَمَامَهُمْ رَجُلاً - تاريخ الحدث: ديسمبر/23/2016 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58098
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أَرْسَلَ أَمَامَهُمْ رَجُلاً
    إضافة: ديسمبر/22/2016 في 12:26مساءً

أَرْسَلَ أَمَامَهُمْ رَجُلاً

23 كانون الأول 2016

2 أَنا نَرجِسُ الشَّارون وسُوسَنَةُ الأَودِيَة. 2 كالسّوسَنَةِ بَينَ الشَّوك كذلكَ خَليلَتي بَينَ البَنات. 3 كالتُّفَّاحةِ في أَشْجارِ الغابة كذلكَ حَبيبي بَينَ البَنين. في ظِلِّه اْشتَهَيتُ الجُلوس وَثمَرُه حُلْوٌ في حَلْقي. 4 أَدخَلَني بَيتَ الخَمر ورايَتُه علَيَّ هي الحُبّ. 5 اْسنِدوني بِأَقْراصٍ مِنَ الزَّبيب أَنعِشوني بِالتُّفَّاحِ فقَد أَسقَمَني الحب. 6 شِمالُه تَحتَ رَأسي ويَمينه تُعانِقُني. 7 أَستَحلِفُكُنَّ يا بَناتِ أورَشَليم بظِباءَ، بأَيائِلِ الحُقول أًن لا توقظْنَ ولا تُحبهن لحُبَّ حتًّى يشَاء.

القصيدة الثانية - الحبيبة

8 صَوتُ حَبيبي. هُوَذا مقبِل وهو يَطفِرُ على الجبالِ ويَقفِزُ على التِّلال. 9 حَبيبي يُشبِهُ ظَبْيًا أً و شادِنَ أَيَلة هُوَذا واقِفٌ وَراءَ حائِطِنا يَتَطِلعُ مِنَ النَّوافِذ وَيترَصَّدُ مِنَ الشَّبابيك. 10 حَبيبي تَكلَمَ وقالَ لي: (( قومي يا خليلتي، يا جَميلَتي، وهَلُمِّي. 11فإِنَّ الشِّتاءَ قد مَضى والمَطَرَ وَقَفَ وزال 12 قد ظَهَرَتِ الزّهورُ في الأَرْض ووافى أَوانُ الأَغانَيّ وسُمِعَ صَوتُ اليَمامةِ في أَرضِنا. 13 التِّينةُ أَخرَجَت بَكائِرَها والكرومُ أَزهَرَت وأَفاحَت رائِحَتها فقومي يا خَليلَتي، ياجَميلَتي، وهَلمُيِّ. 14 يا حَمَامَتي الَّتي في نخاريبِ الصَخر وفي خَفايا المُنحَدَرَات أَريني مُحيَاكِ، أَسمِعيني صَوتَكِ فإِنَّ صَوتَكِ لَطيفٌ ومُحيَاكِ جَميل )). 15 صيدوا لَنا الثَّعالِب الثَّعالِبَ الصِّغار الَّتي تُتلِفُ الكُروم فإِنَّ كُرومَنا قد أَزهَرَت. 16 حَبيبي لي وأَنا لَه هو الَّذي يَرْعى بَينَ السُّوسَن. 17 قَبلَ أَن تَنسِمَ ريحُ النَّهار وتَنهَزِمَ الظِّلال عُدْ يا حَبيبي كنْ كالظبيِ أَو كشادِنِ الأيَّلةِ على جبالِ باتَر.

نشيد الأنشاد 2

لنتعلم

(سفر المزامير 105: 17) أَرْسَلَ أَمَامَهُمْ رَجُلاً. بِيعَ يُوسُفُ عَبْدًا.

إن كان يوسف قد بيع بسبب حسد إخوته له، لكن الله هو الذي سمح له بذلك، حتى حسب المرتل الله أنه هو الذي بعثه لرسالة هامة، لصالح يوسف وإخوته ونسلهم أيضًا. له الكلي الصلاح يستخدم شرور الناس لعمل الخير والصلاح.

 

لاحظ القديس أغسطينوس قول المرتل: "أرسل أمامهم رجلًا"، مع أن هذا الرجل، أي يوسف، ذهب إلى مصر بسبب خطية إخوته. لكن الله حوَّل شرهم إلى خير، حتى صار ذهاب يوسف إلى مصر إرسالية من قِبَل الله نفسه. يقول القديس أغسطينوس: [يلزمنا أن نتأمل في هذا الموضوع الهام والضروري. كيف يستخدم أعمال البشر الشريرة بطريقة صالحة، كما من الجانب الآخر هم يستخدمون أعمال الله الصالحة بطريقة شريرة ]

الله يبدأ خطته في عزل نسل يعقوب في مصر ليؤسس منهم شعباً مختاراً وكان هذا بواسطة المجاعة وبها ارتفع نجم يوسف لحكمته = ليأسر رؤساءه حسب إرادته = يأسر بمعنى يربط رؤساء مصر ليكونوا طوع أمره.  وَيُعَلِّمَ مَشَايِخَهُ حِكْمَةً = أي يعلم مشايخ فرعون. إِلَى وَقْتِ مَجِيءِ كَلِمَتِهِ = الله حدد ميعاداً لنزول يعقوب وبنيه إلى مصر. وحتى هذا الوقت قَوْلُ الرَّبِّ امْتَحَنَهُ = وضع الله يوسف في تجربة شديدة بها أعده للمنصب العالي الذي صار فيه. وفي الوقت المحدد من الله. أَرْسَلَ الْمَلِكُ فَحَلَّهُ. ويقيم منه رئيساً عظيماً. وبعدها تمت خطة الله في نزول الشعب إلى مصر.

فإن الله الذي سكن في قلب يوسف هو الذي أعطاه الغلبة على كل التجارب الصعبة والمتنوعة التي تعرض لها. فرغم كل ما سمح الله من تجارب وشدائد ومحن قاسية لكي يدربه لتحمّل المسؤوليات الجسام التي بها ينقذ شعبه وأمته بقي يوسف ذلك الرجل الأمين الذي يعبد الرب بكل نقاوة قلب .

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --