منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التقويم
 منتديات باقوفا : الخدمة الأخبارية : التقويم
ايقونة الرسالة الحدث: شهر الانفس المطهرية - تاريخ الحدث: نوفمبر/01/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58221
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: شهر الانفس المطهرية
    إضافة: يناير/06/2015 في 10:12مساءً

شهر الانفس المطهرية

 

أسباب تقديس هذا الشهر للصلاة من اجل الموتى والأنفس ألمطهريه تعود فكرة " شهر الموتى" إلى الشريعة القديمة لشعب إسرائيل، هذا الشعب الذي كان يستحوذ على روح الله في العهد القديم، لم يكتف بما جاء في كتب الوحي لديه من فكرة مقدسة وهي الصلاة من اجل الأموات، لكنه أراد تخصيص فترة زمنية لهذه الصلاة فكان ان قرر فترة الحزن على الميت شهراً كاملاً من الدموع، وهكذا عندما مات يعقوب بكاه أبناؤه وأقاموا الصلوات خلال ثلاثين يوماً.

 

هكذا مارس المؤمنون الصلاة شهراً كاملاً من أجل راحة الأنفس ألمطهريه، وبما ان الكنيسة المقدسة قد حددت الثاني من تشرين الثاني يوماُ لتذكر الأموات فقد كان حسناً اعتبار هذا الشهر مناسباً للصلاة من اجل الأنفس ألمطهريه، مما حدا بالباباوات القديسين إلى إعلان هذا الشهر شهر غنى روحي، تُقام فيه الصلاة علناً بين الجماعة المؤمنه، في جميع الطوائف والرعايا المسيحية.

 

إنه بامتياز، انه شهر المحبة وعرفان الجميل، شهر الأحياء والأموات، شهر التحرر من عبودية الموت، صرخت إحدى القديسات في بداية شهر تشرين الثاني " لنُفرح المطهر" من كل قلبك ، قم بواجبك في مؤاساة الأنفس ألمطهريه، خلال هذا الشهر المكرس لهم.

 

طريقة حسنة لتقديس هذا الشهر:

1- عند صباح كل يوم، قدم أعمالك وآلامك، لمجد الله تعالي، ومن اجل نفوس اهلك والمطهرين.

2- قم من وقت إلى آخر، بزيارة مدافن الأهل والأحباء، واتل صلاتك من اجل راحتهم.

3- حدد يوماً في الأسبوع لتقديم ذبيحة القداس عن الأنفس ألمطهريه ويكون هذا اليوم مخصصاً لهم.

4- خلال الشهر قدم ذبيحة القداس، من وقت إلى آخر، عن الأنفس ألمطهريه واعترف وتناول جسد الرب بإيمان عميق.

 

إذا قمت بهذه الأمور، تكون قد رفعت بصلواتك، عدد كبيراً من الأنفس ألمطهريه المتألمة والباكية، في النار ألمطهريه لكنيسة الآلام، ليشاركوا في الكنيسة المنتصرة، في نهاية هذا الشهر التحريري، يا لها من مادة فعالة للمؤاساة، يا لها من خزان كبير للأمل! كان القديس برنار يقول " هيا هبّوا إلى نجدة نفوس الموتى! أدعوا لهم عند العزة الإلهية، بمشاركتكم في الذبيحة الإلهية، اطلبوا الرحمة لهم باعترافاتكم ودافعوا عنهم بصلواتكم.

 

 

لا جدوى من الدموع

يخبرنا توماس إن امرأة عجوزاً فقدت ابنها التي اعتمدت على مساعدته في شيخوختها، فبكته ليلاً ونهاراً معرضة نظرها للعمى، ولم يكن يواسيها شيء. حاول توماس مؤاساتها فلم يفلح إلى أن قرر مع الجيران أن ينذروا صلاة تساعيه يطلبون من الله تعالى مساعدتها، استجاب الله طلبهم حيث إن تلك المرأة العجوز رأت حلماً جميلاً، لقد شاهدت عدداً من الشبان ذوي مظهر جميل يسيرون على طريق ما، وبما أنها كانت تجهد لملاقاة ابنها تراءى لها في مؤخرتهم جراء ثيابه المثقلة بالمياه، ارتبكت الأم عند مرآه وصرخت:" لماذا يا بني تسير بعيداً عن هذه الجماعة البراقة؟ فأجابها ابنها:" آه يا أماه ها أنا متأخر في طريقي بسبب دموعك العقيمة التي بللت ثيابي فأثقلتها، كفى عن البكاء رحماك!! فبكاؤك لا جدوى منه! فإذا أردت ان أسرع على درب السماء هذه ، صلي كثيراً وقدمي الحسنات من أجلي، هكذا فقط تحرريني من عذاباتي ألمطهريه حيث الأنين وتدخليني في حياة السعادة الأبدية". عند ذلك انتهت الرؤيا وكفت الام، مسرعة عن البكاء وقررت أن تقوم بما تطلب منها حياتها المسيحية من ممارسات لإخراج ابنها الحبيب من مسكن عذاباته.

 

صلاة لأجل الأنفس ألمطهريه

أيها الرب يسوع، أرأف بتلك الأنفس الأسيرة في المطهر، يا من قبلت من أجل خلاصها، أن تأخذ لنفسك طبيعتنا البشرية وتعاني الموت الأليم، أرحم زفراتهم المحرقة لمشاهدتك، أرحم دموع ندمهم العظيم، وبفضيلة آلامك أغفر لهم آلامهم التي التصقت بهم بسبب خطاياهم.

يا يسوع الطيب القلب اغسل بدمك الطاهر هذه الأنفس الحبيبة فيختصر زمن كفارتهم فتتمكن قريباً من السكن إلى جانبك في السعادة الابدية. آمين

 

http://sofiea.net/index.php?option=com_content&view=article&id=277:rwan2&catid=96:frends&Itemid=117

 

صلاة لأجل الأنفس المطهريّة

 

 

 

       أيّها الربّ يسوع، إرأف بتلك الأنفس الأسيرة في المطهر. يا من قبلت من أجل خلاصها، أن تأخذ لنفسك طبيعتنا البشريّة وتعاني الموت الأليم. إرحم زفراتهم المحرقة لمشاهدتك. إرحم دموع ندمهم العظيم، وبفضيلة آلامك إغفر لهم آلامهم التي التصقت بهم بسبب خطاياهم.

       يا يسوع الطيّب القلب إغسل بدمك الطاهر هذه الأنفس الحبيبة فيختصر زمن كفّارتهم فتتمكّن قريبًا من السكن إلى جانبك في السعادة الأبديّة. آمين.

 

        ? من الأعماق

       أضع رجائي في الربّ يسوع. وأنا أثق بكلمته. من الأعماق أناشدك يا ربّ. يا ربّ أنصت إلى ندائيّ! فلتكن أذنك صاغية إلى صلاتي. إذا نظرت إلى الخطايا يا ربّ. يا ربّ من يصمد أمامك؟ ولكن إلى جانبك الرحمة تقوم. أخافك يا ربّ وأنت رجائي. نفسي تنتظر الربّ وأنا أثق بكلمته. نفسي تنتظر الربّ بثقة كما ينتظر الساهر الفجر. بما أنّ النعمة إلى جانب الربّ وغزارة الفداء، هو الذي يفدي إسرائيل من كلّ خطاياه. المجد للآب والابن والروح القدس إله واحد آمين.

       ? قانون الإيمان

       نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكلّ، خالق السماء والأرض، كلّ ما يُرى وما لا يُرى. وبربٍّ واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كلّ الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حقّ من إله حقّ، مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كلّ شيء. الذي من أجلنا نحن البشر، ومن أجل خلاصنا نزل من السماء، وتجسّد من الروح القدس، ومن مريم العذراء، وصار إنسانًا. وصُلب عنّا على عهد بيلاطس البنطي، تألّم ومات وقُبر وقام في اليوم الثالث، كما في الكتب. وصعد إلى السماء، وجلس عن يمين الله الآب، وأيضًا يأتي بمجد عظيم ليدين الأحياء والأموات، الذي لا فناء لملكه. ونؤمن بالروح القدس، الربّ المحيي، المنبثق من الآب والابن، الذي هو مع الآب والابن يُسجد له ويُمجّد، الناطق بالأنبياء والرسل. وبكنيسة واحدة، جامعة، مقدّسة، رسوليّة. ونعترف بمعموديّة واحدة، لمغفرة الخطايا، ونترجّى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي. آمين.

 

      ? السلام عليك أيّتها الملكة

       السلام عليك، أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة،

       السلام عليك يا حياتنا ولذّتنا ورجانا،

       إليكِ نصرخ نحن المنفيّين أولاد حواء،

       ونتنهّد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع،

       فأصغي إلينا يا شفيعتنا،

       وانعطفي بنظرك الرؤوف نحونا،

       وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة،

       يا شفوقة، يا رؤوفة، يا مريم البتول الحلوة اللذيذة.

       آمين.

لذكرى الموتى

فلترقد أنفس الموتى المؤمنين برحمة الله. آمين.

http://www.peregabriel.com/saintamaria/node/4600

 

 

 

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --